الطلاب كلهم سقطوا بسببها!!..!!.. ماهو جمع كلمة { امرأة } التي رسبت طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبتها.. الاجابة تجنن فعلا !!

على مر العصور نجد أن امتحان اللغة العربية كان من أحد أصعب الامتحانات التي واجهها جميع الطلاب خاصة وأن هذا الامتحان قد تأتين فيه بعض الأسئلة غير متوقعة بالنسبة للطلاب ونجد أن اللغة العربية هي لغة عظيمة كونها لغة القرآن الكريم وكان جميع الشعراء ملمين بقواعد اللغة العربية وكل التفاصيل الخاصة بالصرف والنحو ونجد أنه من الأسئلة التي تأتي للطلاب في الامتحانات اسأله الجمع والمفرد والمرادف وقد أتى سؤال للطلاب مطلوبة جمع كلمه امرأة وقد عجز هؤلاء الطلاب جميعا عن الإجابة لذلك دعونا في هذا الموضوع نتعرف على التفاصيل.

جمع كلمة امرأة

نجد أن جمعا كلمه امرأة في اللغة العربية ليس من نفس الجنس ونجد أن حروف الكلمة سوف تتغير تماما عندما يتم جمعها حيث إن جمعا كلمه امرأة هو كلمه نساء وهذا يطلق على مجموعة من السيدات ونجد أن الجمع من هذا النوع يطلق عليه جمع تكسير وعند الإعراب يأخذ نفس إعراب المفرد ويوجد العديد من الكلمات في اللغة العربية التي يتم جمعها جمع تكسير بخلاف كلمه امرأة الأمر يتطلب فقط أن يكون الطالب مطلعا على اللغة ومفرداتها لكي يتمكن من الإجابة بشكل صحيح.

مفرد كلمة نساء

أما بالنسبة لمفرد كلمه نساء فنجد أن هذه الكلمة ليس لها مفرد أيضا من نفس الجنس وبهذا نعود إلى ما كنا عليه حيث إن مفردا كلمه نساء هو امرأة وتشير إلى سيدة واحدة فقط.