ياريتني عرفتها من زمان ..!! مكونات سحرية للتخلص من “النمل “نهائيا.. وهذه أضراره على صحتك ؟!

النمل هو نوع من الحشرات المزعجة التي تنتشر خلال فصل الصيف بحثاين عن الغذاء، ويقوم باقتحام المنازل مما يتسبب في بعض المشكلات الصحية.

وفقًا لما ذكره موقعي ويب ميد وثيسبرس، إليك المكونات السحرية المتواجدة في المنزل التي تساهم في القضاء على النمل.

بقايا القهوة

بعد إعداد قهوتك في الصباح، استخدم بقايا القهوة ورشها حول المنطقة المتأثرة لطرد النمل من ذلك المكان هذه وسيلة مؤقتة ستحتاج إلى تكرارها أو دمجها مع علاج آخر، حيث أن فعالية بقايا القهوة تقل عندما تجف.

عادةً ما يكره النمل رائحة القهوة، ويفضل الابتعاد عن المكان الذي يتم فيه وضع القهوة ستساعد هذه الوسيلة على إجبار النمل على مغادرة المنطقة المتضررة حتى تتمكن من إعداد محلول يساهم في حل المشكلة بشكل كامل ويمنعهم من العودة مرة أخرى.

بخاخات الخل والزيوت العطرية

رش الخل والزيوت العطرية يسهم في القضاء على مسارات الفيرمونات التي يتركها النمل للإشارة إلى وجود الطعام لزملائه، مما يساعد في منع عودتهم.

قشور الفواكه الحمضية

استخدام قشور البرتقال أو الليمون أو الجريب فروت التي تحتوي على زيت حمضي سام يعرف بالدليمونين يساهم في قتل النمل لذلك عندما توضع هذه القشور في أماكن وجود النمل، فإنها تخفي آثار ورائحة مصدر الطعام الذي جذبته، مما يمنع النمل من العودة مرة أخرى.

البهارات النفاذة

تحتوي بعض التوابل مثل الفلفل والقرنفل والقرفة على رائحة قوية تساعد في طرد النمل بشكل طبيعي، مما يجعله يبتعد عن مصدر الطعام ويجبره على الرحيل.