“صدمة العمر للمواطنين”.. قرار جديد من الحكومة يصدم المواطنين أصحاب عدادات الكهرباء القديم 2024.. الكل يخلي باله!!

في إطار جهود جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لتعزيز تحصيل فواتير الكهرباء وضمان الالتزام بالمدفوعات، تم اتخاذ قرار جديد بشأن أصحاب العدادات القديمة المتأخرين عن سداد فواتيرهم الشهرية و اعتباراً من فاتورة سبتمبر 2024، التي ستحصل بناءً على الأسعار الجديدة، سيتم تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% على المشتركين الذين يتأخرون عن سداد فاتورة الكهرباء بعد مرور شهر من تاريخ المطالبة.

قرار جديد من الحكومة يصدم المواطنين أصحاب عدادات الكهرباء القديم 2024

  • مواعيد تطبيق الغرامة: ستطبق الغرامة بدءاً من فاتورة سبتمبر 2024، والتي ستعكس استهلاك شهر أغسطس و سيتم احتساب الغرامة على المشتركين الذين لم يسددوا قيمة فاتورة الكهرباء بعد مرور شهر من تاريخ مطالبتهم بالسداد.
  • آلية تطبيق الغرامة: غرامة مالية بنسبة 7% وستفرض غرامة بنسبة 7% على المبلغ المستحق لكل شهر تأخير بعد انتهاء المهلة المحددة للسداد.
  • رفع عداد الكهرباء: وفقاً لقانون الكهرباء، سيتم رفع عداد الكهرباء بعد مرور شهرين من تاريخ المطالبة بالدفع، وذلك في حال عدم سداد الفاتورة.
  • الأثر على المشتركين: من المتوقع أن يسهم هذا القرار في تحسين نسب التحصيل وتقليل التأخير في سداد فواتير الكهرباء، مما يعزز من كفاءة إدارة خدمات الكهرباء ويقلل من المشاكل المتعلقة بتحصيل المدفوعات.

تحضيرات شركات توزيع الكهرباء:

بدأت شركات توزيع الكهرباء بالفعل في تجهيز فاتورة كهرباء شهر سبتمبر 2024، التي ستصلك وفقاً للأسعار الجديدة المعتمدة وهذا يتضمن استيعاب التغييرات في النظام وإبلاغ المشتركين بالإجراءات الجديدة والتحديثات المتعلقة بالأسعار والغرامات.

أهمية القرار:

يهدف هذا القرار إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية:

  • زيادة نسبة التحصيل: ضمان تحصيل فواتير الكهرباء بشكل أكثر انتظاماً.
  • تشجيع الالتزام: تحفيز المشتركين على دفع الفواتير في مواعيدها لتجنب الغرامات.
  • تحسين إدارة المرفق: دعم استدامة وكفاءة إدارة قطاع الكهرباء.