“الخير هيعم على المصريين”.. السعودية تصدر فرمان عاجل للفوز بصفقة رأس بناس بعد شراء رأس الحكمة للإمارات.. اعرف التفاصيل

كشف المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن تطورات هامة تتعلق بصفقة رأس بناس بعد إتمام صفقة رأس الحكمة التي حصلت عليها الإمارات وتأتي هذه التطورات في وقت يشهد فيه قطاع الاستثمار العقاري في مصر تحولات كبيرة.

تحسين مناخ الاستثمار

في مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي على قناة “الحدث اليوم”، أكد المهندس طارق شكري أن هناك ضغطاً شديداً من الدولة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر وأوضح أن الحكومة تعمل بجدية على تصدير العقار في أكبر صوره للعالم، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الدولية.

بعد صفقة رأس الحكمة: السعودية تقترب من رأس بناس

أشار شكري إلى أن صفقة رأس الحكمة، التي تعد واحدة من أكبر الصفقات الدولية في قطاع العقار، قد تكون مقدمة لمزيد من الصفقات المماثلة وأكد أن الحكومة تسعى إلى عقد صفقات أخرى مماثلة، من بينها رأس بناس، التي تعرف بمياهها الصافية وشعبها المرجانية، وتحتوي على محمية طبيعية متميزة.

جدية السعودية في الحصول على رأس بناس

قال شكري إن هناك جدية كبيرة من الجانب السعودي في المفاوضات للحصول على رأس بناس، مشيراً إلى أن العملية ستستغرق بعض الوقت وأوضح أن السعودية تسعى بجدية للاستثمار في هذه المنطقة لما لها من قيمة سياحية وبيئية.

مميزات منطقة رأس بناس

تعتبر منطقة رأس بناس من جنة البحر الأحمر، إذ تقع جنوب مدينة مرسى علم بحوالي 140 كيلو متر وتمتاز هذه المنطقة بموقعها الجغرافي الفريد، حيث تمتد داخل مياه البحر الأحمر على شكل لسان بطول 50 كيلومتراً وتحتوي رأس بناس على عدة نقاط للغوص، مما يجعلها واحدة من أفضل مناطق الغوص في العالم كما تضم أكبر تجمع للشعاب المرجانية البكر في مصر، مما يضعها على قائمة أفضل المناطق جذبًا للاستثمار السياحي في المستقبل القريب.

 

تشير التطورات الأخيرة إلى أن صفقة رأس بناس قد تكون الخطوة التالية الكبرى في جذب الاستثمارات السعودية إلى مصر، بعد نجاح صفقة رأس الحكمة مع استمرار الجهود الحكومية لتحسين مناخ الاستثمار، يبدو أن القطاع العقاري والسياحي في مصر سيشهدان مزيداً من التطورات المثيرة في الفترة المقبلة.