“الضريبة على المستثمرين المقيمين في الخارج” شركة موبايلي تعلن ضريبة المستثمرين المقيمين بالخارج وتفاصيل توزيع الأرباح بنسبة 9%

شركة موبايلي ضريبة المستثمرين المقيمين في الخارج أعلنت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” عن قرار مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن النصف الأول من العام المالي 2024، حيث بلغ إجمالي الأرباح الموزعة 693 مليون ريال، حيث بلغ السهم وسيكون منها 0.90 ريال للسهم الواحد، أي ما يعادل 9% من القيمة الاسمية للسهم.

شركة موبايلي الضريبة على المستثمرين المقيمين في الخارج

وفيما يتعلق بالمستثمرين غير المقيمين داخل المملكة، أشارت الشركة إلى أن الأرباح التي سيتم تحويلها أو إيداعها في حساباتهم المصرفية ستخضع لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%. ويستند هذا التوجه أيضاً إلى أحكام المادة (68). ) من قانون ضريبة الدخل والمادة (63) من اللائحة التنفيذية.

“موبايلي” توزع أرباحاً نقدية بنسبة 9%

وأوضحت “موبايلي” في بيان عبر منصة “تداول”، أن عدد الأسهم المؤهلة لهذه الأرباح يبلغ 770 مليون سهم. كما أكدت الشركة أن تاريخ توزيع الأرباح سيكون 6 أكتوبر 2024 حيث سيتم تحديد المبالغ. إيداعها في حسابات المساهمين المستحقين وفقا للإجراءات المتبعة.

تحديث بيانات المساهمين

كما طلبت موبايلي من مساهميها تحديث بياناتهم لدى البنوك التي تحتفظ بحساباتهم الاستثمارية. كما تهدف هذه الدعوة إلى التأكد من استلام الأرباح المستحقة في الوقت المناسب ودون تأخير، مع تسليط الضوء على أهمية التأكد من دقة المعلومات المصرفية لتسهيلها. عملية توزيع الأرباح.

أهمية توزيعات الأرباح

ويعد هذا التوزيع إحدى الخطوات التي تعكس استمرارية الشركة في تحقيق فوائد ملموسة مما يحسن ثقة المستثمرين في الأداء المالي لشركة موبايلي، حيث تعد هذه المزايا جزءاً من استراتيجية الشركة لدعم مساهميها وتحقيق عوائد مالية مجزية تواكب تطلعاتها. وتطلعاتها الاستثمارية، تؤكد موبايلي التزامها بتوزيع أرباح مجزية تعكس أدائها المالي الإيجابي خلال الفترة المالية الحالية، خاصة في النصف الأول من عام 2024.