ريحته هتجيب اخر الشارع… بطريقة عبقرية لتنظيف الحمام اضيفي هذا المكون على نصف لتر ماء للتخلص من روائح الحمام الكريهة لمدة شهرين!!

تولي ربات البيوت اهتماما كبيرا بنظافة وتعطير الحمام، حيث يتم تنظيفه يوميا لتجنب انتشار الروائح الكريهة في المنزل، و لذلك، من الضروري اتباع أساليب فعالة تسهل القيام بهذه المهمة بشكل يومي، في ما يلي نستعرض أبرز الطرق التي تساعد على تعطير الحمام بسهولة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

ترد على الحمام رائحته وعطره

  • يعتبر الحفاظ على نظافة الحمام بشكل منتظم من أهم الخطوات التي تساعد في الحفاظ على رائحته العطرة. تنظيف السيراميك و إزالة البقع والجير المتراكم، بالإضافة إلى إزالة بقع الصدأ، يضمن بقاء الحمام نظيفا ومعطرا.
  • من الأساليب الفعالة أيضا استخدام خلطات التنظيف مثل مزيج الخل والبيكنج صودا، و تنظيف الأرضيات، المغسلة، والجدران جيدا بهذا الخليط يساعد في التخلص من الروائح غير المستحبة، ولا ينبغي إغفال تنظيف قاعدة الحمام، التي تعد مصدرا رئيسيا للروائح الكريهة.
  • استخدام الصابون السائل وبيكربونات الصوديوم في تنظيف المرحاض يعزز من لمعانه ويساعد في إزالة أي روائح غير مرغوبة، و كما أن تهوية الحمام بشكل جيد بعد التنظيف تساهم في تجديد الهواء، ويمكن رش زيت الليمون المخفف بالماء للحفاظ على رائحة منعشة.

نصائح لتنظيم الحمام وجعل رائحته جميلة

  •  بعد التهوية الجيدة وتنظيف الحمام، يمكن استخدام معطر الملابس المخفف بالماء ورشه في جميع زوايا الحمام مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.
  • تنظيف الأرضيات وإزالة انسداد البالوعة وصب الكلور فيها يساعد في الحد من الروائح الكريهة ومنع ظهور الحشرات.
  •  يمكن أيضا استخدام زيت اللافندر، وذلك بغمر قطعة قطن في الزيت ووضعها في كيس مثقوب وتعليقه في الحمام، مما يضمن بقاء الرائحة العطرة طوال اليوم.