«اسهل من كده مفيش»…من غير تخبيط وطبطبة طرق عبقرية لاختيار البطيخ الناضج الأحمر المرمل!!!؟

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية التي ينتظرها الجميع وذلك لمذاقه الشهي وللفوائد الصحية العديدة التي يقدمها لجسم الإنسان مما يمنحه النشاط والانتعاش ومع ذلك قد يواجه البعض صعوبة في معرفة الطريقة الصحيحة لاختيار بطيخة ناضجة وحمراء وطازجة ولهذا سوف نقوم بتوضيح أساليب اختيار البطيخ الناضج.

 طرق اختيار البطيخ الناضج

لون البطيخة

يجب أن تختار بطيخة بلون أخضر وخطوط متناسقة لأن اللون الأخضر يدل على أنها طازجة في حين أن الأخضر الفاتح يدل على عدم نضوج الثمرة.

 البقع الصفراء

من الجيد أن نعلم أن البقع الصفراء على البطيخة تشير إلى أنها قضت وقتا طويلا في الأرض مما ساهم في نضوجها وكلما زادت صفار تلك البقع، زادت دلالتها على وجود كمية وفيرة من السكر داخلها. لياف.

جذع البطيخة

يجب أن نعرف أن جذع البطيخة يكون جافا ولونه بني مصفر وهذا يشير إلى نضوج البطيخة أما إذا كان الجذع أخضر فهذا يعني أن البطيخة غير ناضجة.

صوت البطيخ

عندما تضرب عليها وتصدر صوتا عميقا وجوفيا فإن ذلك يشير إلى وجود كمية كبيرة من الماء بداخلها وأما إذا ضربتها وسمعت صوتا أعلى كثافة فهذا يدل على أن قشرتها سميكة وأنها لم تنضج بعد.

 طرق أخرى للتعرف على نضج البطيخة

النقاط البيضاء التي تظهر على البطيخة تشير إلى أنها تحتوي على نسبة من السكر.

اختر البطيخة الأثقل بالنسبة لحجمها فإذا حملتها ووجدت أن وزنها أكبر مما يبدو عليه حجمها فهذا يشير إلى أنها حلوة من الداخل.