«هتندم ندم عمرك لو عملت كدة ».. تحذير عاجل من الداخلية بغرامة +حبس تطبق علي هؤلاء بسبب بطاقة الرقم القومي في هذه الحالة !!

وزارة الداخلية تقدم مجموعة من الخدمات الالكترونية والتي تعمل علي تسهيل الإجراءات والخدمات علي المواطنين وتعمل علي توفر الوقت والجهد ومن أهم هذه الخدمات أو الإجراءات هو استخراج بطاقة الرقم القومي من خلال موقع الوزارة الالكتروني ،وهو الذي يوفر التعب والمجهود والوقت الذي يُبذل للذهاب إلي مكاتب السجل المدني وتوفير الوقت من خلال الإنتظار في الطوابير الطويلة فمن خلال هذه الخدمة يمكن للناس التقديم إلكترونيا.

السجن المشدد للمزورين :

أصدرت وزارة الداخلية قرارات تنص علي عقوبة تقديم مستندات مزورة عند استخدام الخدمات الإلكترونية منها استخراج بطاقة الرقم القومي ، فيجب تجنب ادخل بيانات خاطئة او غير صحيحة عبر المواقع ، لان هذا يعتبر جريمة وسوف يترتب عليه عقوبات قانونية وصارمة.

تفاصيل العقوبات أو إجراءات تقديم المستندات الصحيحة :

يعتبر التزوير في المحررات الرسمية جريمة خطيرة وذلك يشتمل علي التلاعب في المعلومات والبيانات عبر المواقع الإلكترونية للوزارات المختلفة ،مثل وزارة الصحة والإسكان ووزارة الداخلية ، ويعاقب التزوير بالسجن المشدد لمدة تصل إلي عشر سنوات وفقًا للمادة 212 من قانون. وبالأخير هذه الخدمة تعزز الكفاءة وتوفر تجربة أكثر راحة وسرعة حيث تندرج هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتخفيف العبء على المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.