«تخص كل المعلمين».. وزير التعليم يزف هذه البشرى: انتظروها قريباً

زف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرى سارة للمعلمين، حيث أكد أنه سيطلب من مجلس النواب إجراء تعديل تشريعي لمنح رخصة لمزاولة مهنة التدريس خلال الأيام المقبلة، في إطار الضوابط الخاصة بضبط العملية التعليمية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في لقائه اليوم الثلاثاء، مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، أن “مهنة التدريس الوحيدة التي تمارس دون ضوابط أو قواعد”.

رخصة لمزاولة مهنة التدريس قريبًا

وتساءل عبد اللطيف في تصريحاته عن “كيف لممارس أن يعمل في التعليم دون رخصة مهنية؟” ، مشيرا إلى أن وزارة تعمل في إطار استراتيجية مصر 2030، والهدف من هذه الخطوة تنقية جداول المعلمين من الدخلاء على المهنة.

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد عقد في وقت سابق اجتماعًا مع مدير مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض سبل تطوير منظومة النيل التعليمية والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بمدارس النيل الدولية في  مختلف محافظات الجمهورية، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر الجاري.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أهمية الاستثمار في العنصر البشري وتدريب المعلمين، ومن ثم إجراء تقييمات مستمرة لمدرسي مدارس النيل، ومن أجل “تعزيز دمج التكنولوجيا في النظام التعليمي بالمدارس بما في ذلك نظم التقييم المختلفة، وتكثيف الفيديوهات التعليمية الخاصة بمختلف المواد الدراسية على تطبيق مدرستنا بلس لتحقيق أقصى استفادة للطلاب، وكذلك الاستعانة بأفضل العناصر البشرية والكوادر المدربة والكفء للتدريس من الشباب في مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية، وتطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمدرسي مدارس النيل الدولية بما في ذلك المنضمين حديثًا منهم لمنظومة التدريس في هذه المدارس”.