طلع نوا بلح مطحون… الحق ميز القهوة الاصلية من القهوة المضروبة لما تحط المكون ده عليها… مش هتندم لو عرفتها!!

في الفترة الأخيرة، أصبحت ظاهرة غش البن شائعة في الأسواق، حيث يتم خلط البن بمواد إضافية تؤثر على طعمه، مما يجعله غير لذيذ وقد يضر بصحة الإنسان، كما أن ذلك يقلل من المتعة التي يحصل عليها من يتناول مشروب القهوة، وغالبا ما يتم غش البن عن طريق خلطه بحبوب غير مرغوب فيها مثل حبوب الشعير والذرة وفول الصويا، ويمكن أيضا استخدام نوى التمر، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

كيفية اكتشاف البن المغشوش

توجد عدة طرق يمكن من خلالها الكشف عن البن المغشوش، حيث يتم إجراء اختبارات لتحديد ذلك، ومنها ما يلي:

يتم إضافة كمية من الماء وتضاف إليها حفنة من مسحوق القهوة، و إذا طفا البن على السطح لبعض الوقت، فهذا يعني أنه بن أصلي وليس مغشوشا، أما إذا غرق البن مباشرة بعد وضعه، فهذا يدل على أنه مغشوش ويحتوي على نبات الهندباء أو أي نوع من البذور المستخدمة في غش البن، إذا ظهر اللون البني أو الأصفر في الكوب، فهذا يعني أنه تم إضافة كراميل أو هندباء إليه، و كيفية التعرف على البن الأصلي من المغشوش هي طريقة جديدة للمحبين للقهوة. طرق اكتشاف البن المقلد من الأصلي.

إختبار اخر لاكتشاف القهوة المغشوشة

يمكن إجراء اختبار اخر لتمييز البن المغشوش عن الأصلي، ويتطلب ذلك اتباع الخطوات التالية: ضع ملعقة كبيرة من البن في كوب يحتوي على ماء ساخن لمدة عشر دقائق، و إذا غرق البن في قاع الكأس، فهذا يشير إلى أنه غير نقي ويحتوي على نشا، و قم بإضافة ملعقة من القهوة إلى كأس يحتوي على ماء، ثم امزجه جيدا، و إذا تحول لون الماء إلى بني داكن، فهذا يشير إلى وجود قمح وغير أصلي.

وضع الليمون على القهوة لتمييزها

يمكن أيضا عصر الليمون على القهوة، وإذا لاحظت حدوث فوار، فإن هذا يشير إلى أن القهوة مغشوشة وتحتوي على كربونات، و يمكنك أيضا تذوق القهوة، إذا كانت نكهتها حلوة ودون طعم مر، فهذا يشير إلى أنه تم إضافة محلي صناعي إليها، إذا كانت القهوة تحتوي على ذرات بيضاء، فإن ذلك يدل على أنه تم إضافة محسن للمرارة اليها.