«سم قاتل» .. صنف من المكسرات سيكون سبب بوفاتك إذا لم تبتعد عنه..حافظ على أولادك..!

تعتبر المكسرات واحدة من أهم الوجبات الخفيفة والصحية لجسم الإنسان ورغم أن المكسرات تبدو وكأنها وجبة سريعة، إلا أن هناك طرق خاطئة يمكن اتباعها عند تناول بعض أنواع المكسرات.

تشير الأدبيات اليونانية إلى تناول الجوز بشكل واسع.

قد يكون إعدادها أمرًا صعب، على الرغم من ذلك، حيث يتوجب عليك إزالة اللحم من القشرة ثم نقعها لكي تزيل العفص المر والسام، وفي عالمنا الحديث المريح، قد يكون هذا الأمر مزعج.

ومع ذلك، فإنهم يستحقون ذلك بالفعل، خصوصًا إذا كنت مهتمًا بالمساعدة في البحث عن مورد مستدام ومتوفر بكثرة واستخدامه ويصبح الجوز صالحا للاستهلاك بمجرد أن يتحول لونه إلى البني، حيث يحتوي على العديد من العناصر المفيدة مثل البروتينات والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي والكالسيوم والفوسفور.

الفول السوداني الخام خطر على الصحة

تناول الفول السوداني الخام يعد خطرًا على الصحة، حيث يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي والحساسية ومع ذلك، بعد عملية التحميص، يرتفع مستوى البوليفينول المفيد بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25% بينما الكاجو المحمص يعتبر مفيدًا للصحة، إلا أن الكاجو الخام يشكل خطرًا لأنه يحتوي على مادة يوروشيول الدهنية السامة، التي تسبب التهاب الجلد التماسي والحكة.

عين الجمل النيئة خطر على الصحة

لكن الأشخاص الذين لديهم حساسية لليوروشيول يجب عليهم تجنب تناول الجوز (عين الجمل) غير المطبوخ، لأن جرعة صغيرة من هذا السم قد تكون مميتة.