“زغاريد تجيب أخر الشارع”…5 قرارات مفاجئة قبل الدراسة منها تبكير المرتبات وزيادة جديدة

تقترب بداية العام الدراسي الجديد، وقبل انطلاق الدراسة، أعلن رئيس الوزراء “الدكتور مصطفى مدبولي” عن مجموعة من القرارات الهامة التي أسعدت الملايين من موظفي الحكومة. في هذا التقرير، نقدم لكم التفاصيل، حيث كان أول قرار أعلنه رئيس الوزراء في أواخر شهر أغسطس الماضي، حيث وافق على قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بترقية الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، الذين أكملوا المدد الزمنية المحددة للترقية.

زيادة المرتبات بعد صرف علاوة 5%

ليس هذا فحسب، بل إنه نتيجة لقرار ترقية الموظفين الحكوميين، تم تطبيق مكافأة وحوافز بنسبة 5% من الترقية للموظفين في المناصب العليا والأولى، بحد أقصى 150 جنيه بينما جاءت قيمة الأدنى نحو مبلغ مالي يقدر ب 100 جنيه وحد أدنى 100 تُدفع شهريًا لبعض الموظفين.

زيادة مرتبات معلمي الحصة في المدارس الحكومية

تؤثر هذه الأخبار السارة أيضًا على معلمي الحصص في المدارس الحكومية،وذلك لأن رئيس الوزراء قرر زيادة نصاب معلمي الحصص إلى 50 جنيهًا جديدًا.

مكافأة للمعلمين الذين يدرسون مجموعات التقوية بالمدارس

سيحصل المعلمون المشاركون في مجموعات التقوية على زيادة في رواتبهم، وذلك بعد قرار وزير التعليم الذي ينص على منح مكافأة مالية بنسبة 80% للمدرسين الذين يقدمون مجموعات تقوية للطلاب.

تبكير صرف مرتبات سبتمبر 2024

المفاجأة التي أسعدت ملايين الموظفين في الحكومة هي قرار وزارة المالية بتقديم موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر، حيث سيكون أول يوم لصرف المرتبات هو 22 سبتمبر 2024، أي بعد يوم واحد من بدء العام الدراسي الجديد الذي ينطلق في 21 سبتمبر 2024.

مواعيد جديدة لجميع موظفي الحكومة “قرار مرتقب”

في تطور جديد، أدهش رئيس الوزراء جميع موظفي الحكومة بقراره تشكيل لجنة متخصصة لدراسة إمكانية تطبيق مواعيد جديدة للعمل. ووفقًا لما ورد في نص القرار، ستتكون اللجنة من أعضاء يمثلون جهات متعددة، مثل وزارة الداخلية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وهيئة الرقابة الإدارية والمخابرات العامة، بالإضافة إلى مستشارين من مجلس الوزراء.

وأوضح مصدر مطلع أن هذا القرار يهدف فقط إلى دراسة مقترح، ولم يتم تطبيقه بشكل رسمي، مما يعني أن مواعيد العمل الحالية لموظفي الحكومة ستظل كما هي دون تغيير.