جاي في وقته.. قرار جديد من الحكومة يُسعد ملايين الموظفين| والتنفيذ خلال ساعات

كشف مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد أنباء سارة لقطاع كبير من الموظفين، وذلك بعد قرار تقديم حوافز مالية إضافية لموظفيها. ووفقًا للقرار الجديد، والذي ينص على حصول الموظفون الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى.

مفاجأة تسعد كل الموظفين

نشرت الصحف المحلية في مصر نص مشروع القانون التي تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الذي عقد يوم أمس الجمعة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة.

وقد جاء نص القرار على هذا النحو التالي:

  • يُرقى اعتباراً من مطلع يوليو 2024 الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2024 مُدداً لا تقل عن المدد البينية المُحددة قرين كل مستوى وظيفي؛ إلى المستويات التي تعلوها، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، وبشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.
  • يستحق الموظف اعتباراً من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفي المُقرر للوظيفة المُرقى إليها.

وبحسب مشروع القرار، فالموظف يستحق من 1-7-2024 الحصول على الأجر الوظيفي للوظيفة التي تمت ترقيته لها أو الحصول على أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية تصل لنحو 5% من الأجر الوظيفي وهذا في 30 يونيو 2024، أيهما أكبر.

علاوة 150 جنيه لهذه الفئات رسميًا

أشارت مصادر رسمية بالحكومة بأن القانون ينص كذك على صرف علاوة تبدأ من 100 جنيه وحتى 150 جنيه، وذلك لكل السادة الموظفين شاغلي وظائف بمسمى “كبير” والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع المجموعات الوظيفية ومضى على تواجدهم في هذه الوظائف ثلاث سنوات في 30 يونيو 2024.