«قرار مفاجئ».. تأجيل الدراسة لهؤلاء الطلاب في جميع مدارس هذه المحافظة!!

في خطوة استباقية لضمان انطلاق العام الدراسي الجديد بسلاسة وسهولة، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، عن خطة منظمة لدخول الطلاب إلى مدارسهم.

وتضمنت هذه الخطة، جدولا زمنيا مفصلا لكل مرحلة تعليمية، مما ساهم في طمأنة أولياء الأمور، وتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب.

تنظيم دخول الطلاب إلى المدارس

كشفت «تعليم القاهرة» عن اتخاذ إجراءات احترازية لضمان سلامة جميع طلاب مدارس المحافظة، وحرصا على سلامتهم، قررت تنظيم عملية دخول الطلاب إلى المدارس بشكل تدريجي خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.

ولفتت المديرية في إعلانها الرسمي، أن جميع المراحل والصفوف الدراسية، لن تدخل في نفس اليوم الأول، واضعة جدولا تنظيميا صارما لاستقبال الطلاب في الأولى من الدراسة.

تأجيل التحاق الطلاب باليوم الأول من الدراسة

بناءً على ما سبق، فقد تم تحديد يوم السبت الموافق 21 سبتمبر ليكون أول أيام الدراسة لبعض الصفوف الدراسية، بينما سيخصص يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر لدخول باقي الصفوف.

وسيستمر تطبيق هذا النظام التدرجي طوال الأسبوع الأول من الدراسة، لتجنب حدوث أي تكدس أو ازدحام داخل المدارس، وهو أمر شائع في الأيام الأولى من بدء الدراسة، وبالتالي الحفاظ على سلامة الطلاب.

خريطة دخول الطلاب في الأسبوع الأول من الدراسة

قسمت المديرية عملية دخول الطلاب إلى المدارس خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، على أن تعود الدراسة إلى طبيعتها بجميع المراحل اعتبارا من الأسبوع الثاني، وجاء ذلك على النحو التالي:

  • يوم السبت 21 سبتمبر، مخصص لدخول طلاب kg1
  • الأحد 22 سبتمبر، مخصص لدخول الصفوف، kg2 وأولى ابتدائي وأولى إعدادي وأولى ثانوي، وkg1.
  • الاثنين 23 سبتمبر، جميع صفوف الأيام السابقة، إضافة إلى الصف الثاني الابتدائي والصف الثاني الإعدادي والصف الثاني الثانوي.
  • الثلاثاء 24 سبتمبر، جميع صفوف الأيام السابقة، بالإضافة إلى الصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي.
  • الأربعاء 25 سبتمبر، جميع صفوف الأيام السابقة، بالإضافة إلى الصف السادس الابتدائي.
  • الخميس 26 سبتمبر، جميع الصفوف في جميع المراحل الدراسية.