قبل الدراسة بأيام.. قرار عاجل من وزير التعليم يهم كل الطلاب

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، عن إجراءات جديدة سيتم تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي سينطلق بداية من السبت المقبل ال 21 من شهر سبتمبر  الجاري، من أجل ضبط العملية التعليمية وزيادة نسبة التحصيل العلمي بالمدارس.

زيادة مدة الحصص الدراسية

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خلال لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين من أجل استعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملاح المرحلة المقبلة التي تتطلب تضافر جهود كافة الأطراف بقطاع التعليم، أنه تم زيادة المدة الزمنية للحصة بداية من السنة الدراسية الجديدة.

وأضاف عبد اللطيف خلال اللقاء، أنه “استكمالًا لاستعدادات للعام الدراسى الجديد تم زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من ٢٣ أسبوعًا إلى ٣١ أسبوعًا، إلى جانب زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار ٥ دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة ٣٣ %، ويساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بما فيها من تعليم نشط”.

وقال وزير التعليم، أن اللقاء مع وسائل الإعلام يعكس التزام الوزارة بالشفافية والتواصل المستمر مع كافة الجهات الأطراف المعنية ويؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في دعم مسيرة التعليم في مصر، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتطوير التعليم.

وأضاف عبد اللطيف في تصريحاته أن “التعليم ليست قضية الوزارة وإنما قضية وطن، يجب أن تتشارك بها كافة الأطراف لتحقيق نقلة حقيقية بالمنظومة التعليمية تنعكس على أبنائنا الطلاب”، كما استعرض خلال اللقاء الوضع السابق والحالي للعملية التعليمية في مصر وأهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم والخطط المستقبلية التي تهدف لتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.