طالب به أولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم قبل ساعات من بداية المدارس.. تعرف عليه

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الفني بأن الدولة حريصة على أن يكون العام الدراسي الجديد منتظم ومثالي، ولهذا فقد قررت التصدي لكافة المشاكل التي كانت تواجه العملية التعليمية خلال السنوات الأخيرة، وخاصة فيما يتعلق بغياب الطلاب وكذلك زيادة الكثافة الطلابية داخل الفصول.

قرار جديد من وزارة التعليم

أعلن “عبد اللطيف” خلال تصريحات إعلامية بأن الوزارة قد قررت زيادة مدة الدراسة إلى 35 أسبوع بدلًا من 31 أسبوع فقط، وهذا بجانب زيادة مدة الحصة بنحو 5 دقائق كاملة، وهو ما يعني زيادة قدرة التدريس بنحو 33% بالمقارنة مع السنة الماضية، وهو أمر يساعد على تنفيذ الخطة الدراسة.

وكان وزير التعليم قد عقد اجتماع حضره عدد من رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والسادة الإعلاميين، وذلك من أجل حديث حول ضرورة تضافر جهود كل الأطراف من أجل أن تسير العملية التعليمية بانتظام شديد خلال العام الجديد.

وقال الوزير في تصريحاته بأن الوزارة قد حددت المشاكل التي كانت تواجه العملية التعليمية، ووضعت بعض الحلول الجذرية لها، وسيتم تطبيقها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 في مختلف المدارس.

حقيقة تأجيل الدراسة

نفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم كل الشائعات المنتشرة بشأن تأجيل العام الدراسي 2024-2025 إلى شهر أكتوبر بدلًا من 21 سبتمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة بأن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، مطالبة من كل أولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الأخبار الكاذبة التي هدفها هو إثارة الجدل والبلبلة.