«لن تصدق»… تأثير ٣ ثمرات من التين على مستوى السكر والكوليسترول في الدم!!!

التين من ألذ الفاكهة والتى يكثر إستخدامها في المربي مثلًا وبالإضافة إلي ذلك هو فاكهة غنية بالمعادن والألياف والفيتامينات التى تكون مهمة جدًا لتنظيم مستويات السكر في الدم، وتقليل الكوليسترول الضار.

من فوائد التين:

  • التين غنى بالألياف التى تفيد الجسد عامةً وتعمل على تحسين الجهاز الهضمي ومنع الإمساك خاصة.
  • كما أن فاكهة التين غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم اللذان يساعدان فيتحسين صحة الأسنان والعظام وتقويتهما.
  • كما يعزز التين الجهاز المناعى لإحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات.
  • و نصح الدكتور شلبي قائلا أنه لا يجب الإعتماد عليه وحده لتنظيم السكر والكولستيرول ولكن يجب اتباع نظام غذائي متوازن ممتلئ بالخضراوات والحبوب والفواكه، وبرغم فوائده يجب تناوله بإعتدال فهو فقط جزء من نظام غذائي وقبل تغيير أى شئ في نظامك الغذائي ننصحك بالرجوع إلي طبيبك.

فوائد التين لمرضي السكرى والكولستيرول:

قال الدكتور سعيد شلبي، أن التين به نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان وهي تعمل على المساعدة في تنظيم الهضم والمساعدة على امتصاص السكر في الدم ببطيء، ما يمنع الإرتفاع الزائد والمفاجئ في مستوى السكر في الدم. كما يقوم الماغنسيوم بدور مهم في تنظيم مستوى السكر في الدم، وتحسين حساسية الأنسولين، كما يعمل البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم، وهو ما يهتم به مرضي السكرى.كما أن التين يساعد في تقليل مستوى الكولستيرول الضار ورفع مستوى الكولستيرول الجيد، مما ينتج عنه تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما يمتلئ بمضادات الأكسدة والتى تفيد وتحمي القلب والأوعية الدموية