“الناس كلها طايرة من الفرحة”..الحكومة تقرر زيادة 5% للموظفين | مواعيد العمل الجديدة لموظفي الحكومة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتشكيل لجنة لمناقشة مقترح تحديد ساعات العمل في جميع الجهات الحكومية بالدولة والقطاع العام، حيث يأتي ذلك عقب موافقة مجلس الوزراء على مشروع ترقية الموظفين بالجهات الإدارية بالدولة، والذي تقدم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اجتماعه الذي عقد الخميس الماضي. وقد تمت الموافقة على الترقية للوظائف العليا، وفي انتظار نشر الخطة التنفيذية للقرار وإمكانية الاستعلام عن استحقاق الترقية عبر الموقع الرسمي للوزارة.

ترقية الموظفين وزيادة 5%

تم تفعيل قرار الترقية اعتبارًا من بداية شهر يوليو واستمر حتى 30 يوليو للموظفين الذين أكملوا مستوياتهم الوظيفية في فترات لا تقل عن المدد المحددة لكل مستوى وظيفي، مع الاحتفاظ بالأقدمية بعد الترقية، بشرط ألا تتجاوز الترقية مستوى وظيفي واحد، كما تم تنفيذ المشروع بحيث يستحق الموظف الدرجة الوظيفية المرقى إليها علاوة ترقية بنسبة 5% من الأجر الوظيفي.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد استحقاق المناصب الكبيرة والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع الوظائف، حيث يستحق الموظفون الذين قضوا ثلاث سنوات في هذه المناصب حتى 30 يونيو 2024 حافزًا يتراوح بين 100 جنيه كحد أدنى و150 جنيه كحد أقصى شهريًا.

مواعيد العمل الجديدة للموظفين الحكومة

وافق مجلس الوزراء على وثيقة رسمية تناقش قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل ساعات العمل إلى 40 ساعة أسبوعيًا، خمسة أيام في الأسبوع، من الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، ومن المقرر أن تجتمع اللجنة في مقر الوزارة الجديد لمناقشة التقسيم المقترح لساعات العمل لموظفي الدولة في العاصمة الإدارية الجديدة.

ووفقًا للمادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2468، تشكل اللجنة برئاسة ممثل عن المجلس الاستشاري لمجلس الوزراء، وتضم ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة النقل والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والجهاز الإداري للدولة. كما أن اللجنة مخولة بتعيين الخبراء والمختصين في المهام الموكلة إليها، ووفقاً للمادة 3 المتعلقة بجدول عمل موظفي الحكومة، تعد اللجنة تقريراً يتضمن نتائج أعمالها والآليات الواجب تنفيذها. ويرفع التقرير إلى رئيس مجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخ صدور القرار ثم يرفع إلى مجلس الوزراء الذي يتداول بشأنه ويقرر الموافقة عليه من عدمها.