بعد صورتها المثيرة للجدل.. ما هو سر الطائرة السعودية المنقولة على عربية نقل !!

في الأيام الأخيرة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور ومقاطع فيديو تُظهر عملية نقل طائرة مفككة تابعة للخطوط الجوية السعودية عبر شاحنة ضخمة تسير في شوارع المملكة، وهو الأمر الذي أثار جدل واسع للغاية بين المتابعين على السويشيال ميديا.

سر الطائرة السعودية المنقولة على شاحنة

كشفت التقارير الرسمية، بأن الطائرة التي شوهدت على الشاحنة، كان يتم نقلها من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى الرياض، تحت إشراف دوريات أمنية لضمان مرورها بسلاسة خلال رحلتها على ظهر الشاحنة.

أوضحت المصادر أن هذه الطائرة تم نقلها إلى مدينة الرياض بالفعل بعد رحلة استمرت لساعات، وسط اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل إنجاح عملية النقل.

ولكن ما تسبب في تساؤلات الأمر الذي أضاف للغرابة هو طريقة النقل غير الاعتيادية، التي دفعت العديد من المستخدمين على مواقع التواصل للتعليق والتساؤل عن السبب وراء ذلك. ولكن الجدير بالذكر بأن هذا النوع من النقل ليس جديدًا في المملكة؛ حيث تم في وقت سابق نقل طائرة مماثلة من المدينة المنورة إلى أبها بهدف تحويلها إلى مطعم، ما استغرق نحو 14 يومًا بتكلفة قدرت بملايين الريالات.

يُعد هذا النقل جزءًا من سلسلة من الأحداث المشابهة التي تشهدها المملكة في الفترة الأخيرة، والتي ترتبط إما بأغراض تدريبية أو سياحية، مثل تحويل الطائرات إلى مطاعم فاخرة​