عاجل| زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز 50 جنيها اعتبارا من هذا الموعد.. ووزارة البترول تعلن التفاصيل!!

أعلنت مصادر بشركات تعبئة أسطوانات الغاز المنزلية عن زيادة جديدة في أسعار أسطوانة البوتاجاز، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن القرار صدر من مجلس الوزراء، وذلك بعدما قررت وزارة البترول خلال الأيام الماضية زيادة أسعار المحروقات.

زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز

وتابعت المصادر بشركات تعبئة الأسطوانات وتوزيعها أن هناك أسعارا جديدة حيث تمت زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز 50 جنيها لتصل إلى 150 جنيها سعة 12.5 كيلوجرام تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري

وأضافت المصادر أنه من ضمن القرارات الصادرة مؤخرا أنه تمت زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز وزن 25 كيلوجراما إلى 200 جنيه تسليم مستودع التوزيع للمستهلك، بالإضافة إلى 12 ألف جنيه للطن غاز صب غير شامل نولون النقل، موضحة أن هذه الأسعار شاملة رسم الدمغة طبقا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.

من ناحية أخرى أكدت مصادر بهيئة البترول أن الهيئة تعمل على انتهاء التعاقد على 100 ألف طن مازوت بقيمة تبلغ 100 مليون دولار خلال الشهر المقبل وذلك من أجل توفيرها لمحطات توليد الكهرباء التي تسهلك حاليا ما يقرب من 30 ألف طن مازوت يوميا.

وأشارت المصادر أن هيئة البترول تمتلك مخزونا استراتيجيا من البوتاجاز حاليا يقدر بـ 200 ألف طن علما بأن هناك شحنات وكميات متعاقد عليها تبلغ 500 ألف طن تم ترحيلها لحين توافر السيولة المالية لها من أجل شرائها.

وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية لضمان استمرارية توفير إمدادات الطاقة والوقود سواء للاستخدام المنزلي أو التجاري رغم التحديات الاقتصادية التي تسعى الحكومة إلى التغلب عليها وتأتي تلك الإجراءات ضمن استراتيجيات الحكومة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة ولتحقيق الاستقرار في قطاع الكهرباء والوقود.