متاحة لأصحاب المعاشات والمطلقات والأرامل.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شهدت الأيام الأخيرة اهتماما كبيرا من المواطنين المصريين بأوراق حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، وذلك بعد أن أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح مرحلة جديدة من الوحدات السكنية بأسعار مناسبة، والتي تشمل وحدات الإسكان الاجتماعي وسكن مصر ودار مصر وجنة.

طرح 70 ألف شقة

تشير آخر المستجدات إلى أن الدفعة الجديدة من وحدات سكن لكل المصريين، والتي سيتم طرحها خلال الشهرين المقبلين، ستركز بشكل أساسي على توفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل، حيث ستشكل هذه الوحدات 60 ألف وحدة من إجمالي الوحدات المطروحة لمحدودي الدخل، في حين ستخصص نسبة 10 آلاف من إجمالي الوحدات لمشروعات الإسكان المتوسط والفاخر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدفعة تشمل خيارات متنوعة تلبي احتياجات شرائح مختلفة من المجتمع، فمن جهة، هناك 30 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري، مما يتيح للمواطنين الاستفادة من هذه الوحدات بشكل فوري، ومن جهة أخرى، سيتم تسليم الـ 40 ألف وحدة المتبقية على مراحل خلال فترة زمنية تصل إلى 3 سنوات.

أوراق حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (سارية).
  2. شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل، في تاريخ معاصر للإعلان، تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يتحصل عليها الفـرد أو الأسرة الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل).
  3. أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية.

أوراق حجز الشقق للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات

  • بيان بالمعاش معتمد من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.
  • صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.
  • صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.
  • إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).