مش هتفكري ترميه تاني!!..قشر البيض استخدامات عديدة وفوائد لا تحصى.. كانت فين من زمان استخداماته مفاجأة!!؟

تعتبر قشور البيض مصدرا طبيعيا غنيا بالكالسيوم والمعادن المفيدة للنباتات، ويمكن استخدامها كسماد طبيعي عند طحنها وإضافتها إلى التربة، حيث تساعد في تحسين جودة التربة وزيادة معدل امتصاص النباتات للعناصر الغذائية، كما تعمل قشور البيض على تقليل حموضة التربة، مما يعزز نمو النباتات ويمنع بعض الآفات التي تضر بها مثل الحلزون والقواقع.

قشور البيض في العناية الشخصية

إلى جانب استخدامها في الزراعة، تلعب قشور البيض دورا مفيدا في العناية بالبشرة والشعر، ويمكن تحويل القشور إلى مسحوق ناعم وخلطه مع مكونات طبيعية أخرى مثل العسل أو الزبادي، واستخدامه كماسك للبشرة لتقشيرها وتنظيفها بعمق. الكالسيوم المتواجد في قشور البيض يساعد على تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر إشراقا، كما يمكن استخدامه كمقشر لفروة الرأس لتعزيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية.

مش هتفكري ترميه تاني!!.. استخدامات عديدة وفوائد لا تحصى.. ياريتني عرفتها من زمان استخداماته مفاجأة!!؟
مش هتفكري ترميه تاني!!.. استخدامات عديدة وفوائد لا تحصى.. ياريتني عرفتها من زمان استخداماته مفاجأة!!؟

قشور البيض في التنظيف

من الاستخدامات المدهشة لقشور البيض هي تنظيف الأواني والأدوات المنزلية، ويمكن طحن القشور ومزجها مع القليل من الماء والصابون لتكوين خليط طبيعي يساعد على إزالة البقع الصعبة والدهون من الأواني المعدنية أو السيراميك، وتعمل القشور كعنصر كاشط لطيف، مما يجعلها خيارا طبيعيا وصديقا للبيئة لتنظيف الأسطح دون الحاجة لاستخدام مواد كيميائية قوية، وبهذه الطرق، يمكن الاستفادة من قشور البيض بطرق مبتكرة ومتعددة بدلا من التخلص منها.