أتباعه ملايين ومريديه من المشاهير.. الشيخ صلاح الدين التيجاني يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر اسم الشيخ صلاح الدين التيجاني، وهو أحد أبرز الشخصيات الصوفية في مصر وشيخ الطريقة التيجانية بها، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

يُعرف الشيخ صلاح الدين التيجاني الحسني بانتسابه إلى سلالة الحسن بن علي، ويشتهر بين أتباع الطرق الصوفية بكونه شخصية صوفية بارزة تتمتع بكرامات وقدرات خارقة.

مشاهير يتبعون الشيخ صلاح الدين التيجاني

وقد عبر العديد من المشاهير عن إعجابهم به وتقديرهم لشخصه، ومن بين هؤلاء المشاهير الكاتب عمر طاهر والفنان علاء مرسي والفنانة نشوى مصطفى والفنان حجاج عبد العظيم، الذين تفاعلوا مع منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي.

الشيخ صلاح الدين التيجاني يثير الجدل

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي عددا من الصور، زعم ناشروها أنها توثق محاولات تحرش بفتيات ونساء، أدّت هذه المزاعم إلى قيام شخص ما بتقديم بلاغ رسمي إلى الشرطة، يحمل الرقم 9 أحوال وتاريخ 16 سبتمبر 2024.

في هذا البلاغ، اتهم مقدم البلاغ ناشري هذه الصور، بارتكاب جرائم السب والقذف والتشهير، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وظهرت إحدى الفتيات، تدعى خديجة خالد، لتؤكد تعرضها لصدمة نفسية كبيرة، بسبب اتهامات وجهتها إلى شخص يُدعى الشيخ صلاح الدين التيجاني التيجاني، حيث زعمت أنه تحرش بها.

وأضافت «خديجة» أن هذه الصدمة النفسية التي تعرضت لها، لا تزال تؤثر عليها حتى الآن، رغم مرور سبع سنوات على وقوع الحادثة، مشيرة إلى أنها ما زالت تتلقى العلاج النفسي للتغلب على آثار هذه الصدمة.

في المقابل، نفت والدة خديجة خالد تماما ما ادعته ابنتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة براءة الشيخ صلاح الدين التيجاني، حيث يرى البعض أنها قامت بتشويه سمعة ابنتها، مستغلة هذه الفرصة للهجوم على معتقدات خديجة وطرق تفكيرها.