«سيد الفواكة الخرافية»….يسيطر على السكري ويخفض الكولسترول بطريقة سحرية ويخلصك من مشاكل القولون إلى الأبد!!؟

تعتبر فاكهة التين البرشومي الطازجة أو المجففة من الفواكه الموسمية وهي غنية بالمعادن والفيتامينات والألياف الضرورية لصحة أجسامنا وتعد غرب آسيا موطنها الأصلي ولكنها تزرع الآن في معظم الأماكن وتنتمي شجرة التين إلى التوت وأن الفوائد الصحية للتين البرشومي تأتي من احتوائه على مجموعة من المعادن والفيتامينات والألياف بالإضافة إلى مجموعة من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A فيتامين B1 فيتامين B2 والكالسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم والكلور.

 فوائد التين البرشومي

الوقاية من الإمساك

تحتوي كل ثمرة من التين البرشومي على 5 جرامات من الألياف وهذه النسبة العالية تساهم في تحسين الصحة وتعزيز وظائف الأمعاء مما يساعد على منع الإمساك وتعمل الألياف على تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي تمنع الإمساك كما تساهم في تخفيف الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة.

 فقدان الوزن:

  • الألياف الموجودة في التين البرشومي تساهم في تقليل الوزن وغالبا ما ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ولكن التين يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة قد تؤدي إلى زيادة الوزن خاصة عند تناوله مع الحليب لذا ينبغي عدم الإفراط في تناوله.
  • وأفاد الخبراء أن الكميات العالية من الألياف في النظام الغذائي يمكن أن تعود بالفائدة على الصحة العامة من خلال الوقاية من بعض أنواع السرطان في منطقة البطن مثل سرطان القولون.

الحماية من سرطان الثدي

  • يعتبر التين البرشومى فعالا في الوقاية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث وذلك بسبب غناه بالألياف كما أنه يساعد في الحفاظ على التوازن الهرموني لدى النساء ويقلل من التقلبات الهرمونية.
  • أوضح الخبراء أن التين يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يساهم في تنظيم كمية السكر التي يمتصها الجسم بعد تناول الطعام.