محدش يعرف عنها حاجة .. مهندس زراعي ينجح في زراعة فاكهة نادرة جدا ويحقق ربحاً يساوي 50 ألف دولار شهريا | اعرف هي إيه وإزاي تزرعها؟

كشفت أستاذ المناخ الزراعي بمركز البحوث الزراعية الدكتورة فاطمة سيد مرسي، عن نوع جديد من الفاكهة يتم زراعته كشتلات الآن داخل الصوب الزراعية بالعمل المركزي للمناخ الزراعي، وهو مازال فى مرحلة التجارب، و أوضحت ضرورة وجود بدائل أخري غير المحاصيل المتعارف عليها، مثل الخضر، والنباتات العطرية، والزينة، مشيرة إلى أن فاكهة ” البيبينو”، لونها أصفر، وتشبه في الطعم الكنتالوب، والشكل بيضاوي، ويوجد بها خطوط مائلة للبنفسجي، وموطنها الأصلي هو أمريكا الجنوبية، ولها العديد من الفوائد، حيث أنها تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، وتقي من الأورام السرطانية، ومصدر قوى لمضادات الأكسدة، بجانب أنها تزيل السموم من الجسم، وتطهر الكبد مما جعل لهذه الفاكهة مكانة في الأسواق، خاصة وأن سعر الكيلو منها يصل الى 1600 جنيه

ما هي فاكهة البيبينو؟

 

تعرف فاكهة البيبينو تعرف أيضا بفاكهة البطيخ أو الشمام الإجاصي ، هي فاكهة استوائية معروفة بجلدها الأصفر الغريب، وهي تعتبر من أغرب وأغلى الفواكه حول العالم. شكلها يبدو غريب، ولكن نكهاتها مشابهة لنكهات الفواكه الأخرى، يوصف طعمها بأنه حلو جدا مزيج بين البطيخ والشمام.

اماكن زراعة فاكهة البيبينو

في البداية كانت تنمو فاكهة البيبينو في أمريكا الجنوبية، لكن اليوم تزرع في جميع أنحاء العالم، حيث تم زراعتها في مصر بنجاح منذ أكثر من أعوام قليلة، ولاقت اقبال شديد لكن لطبقة معينة من المجتمع، بسبب غلو سعرها.

سعر الكيلو من فاكهة البيبينو

يصل سعر الكيلو الواحد من هذه الفاكهة نحو 400 جنيها وذلك منذ 4 أعوام حيث يمكن أن يصل سعرها اليوم إلي ما يقرب من 1600 جنيه اي ما يعادل 35 دولار تقريباً ، وبحسب ما يعرضها عدد من المتاجر الكبرى في القاهرة، وغلو سعرها يرجع إلى كونها نادرة وتتميز بالعديد من الفوائد الصحية، بالإضافة إلي مذاقها الجيد والفريد الذي يجعلها مختلفة عن باقي الفواكه.

فوائد فاكهة البيبينو

قد تعتقد كونها فاكهة نادرة فليس لها فوائد بالعكس تبلغ فوائدها الي أقصي ما يمكن فهي تدخل في علاج معظم الأمراض الخطيرة، ونذكر بعض فوائدها:

– مليئة بمضادات الأكسدة: تحتوي فاكهة البيبينو على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي خلاياك من التلف.

– تمنعك من الإصابة بالأمراض المزمنة:  تحتوي هذه الفاكهة على مضادات الأكسدة فيتامين C وبيتا كاروتين والليكوبين والبيتالين، وربطت الدراسات النظم الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

– تقوي جهاز المناعة: توفر فاكهة الدراجون فروت كميات كبيرة من فيتامين C والكاروتينات وخصائص تقوي المناعة، وتجعل جسمك محصن ضد نزلات البرد والانفلونزا.

– تعالج مشاكل الجهاز الهضمي: تعزز نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء، والتي ترتبط بعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.

– تمنع إصابتك بالأنيميا: تمد هذه الفاكهة جسمك بالحديد مع فيتامين ج، وهو مزيج يحسن امتصاص جسمك لهذا المعدن المهم، ويعمل على تدفق الدم بشكل سليم ويمنع حدوث الأنيميا.

طريقة زراعة فاكهة البيبينو أو الشمام الإجاصي

في هذا الفديو سوف نتعرف علي طريقة زراعة فاكهة البيبينو التي أثارت الكثيرين.