بدءًا من هذا الموعد.. انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وتأخير الساعة 60 دقيقة “قرار رسمي”

يعد تغيير الساعة والعمل بالتوقيت الشتوي من بين أكثر الأمور التي تشغل بال المصريين في هذه الفترة، وخاصة مع انتهاء نهاية فصل الصيف وبداية الخريف، وهو ما يجعل البعض يرغب في معرفة متى ينتهي التوقيت الصيفي بشكل رسمي ويتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي.

قرار الحكومة بشأن انتهاء التوقيت الصيفي

قالت الحكومة المصرية، بأنها قررت إعادة العمل بنظام التوقيت الصيفي في العام الماضي بعد توقف دام لعدة سنوات، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 57 لسنة 2023، الذي نص على تطبيق التوقيت الصيفي بدءًا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل حتى الخميس الأخير في شهر أكتوبر من كل عام.

ووفقًا للقانون، فمن المؤكد بأن يعود العمل بالتوقيت الشتوي من جديد في الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024، حيث يتم وقتها ضبط التوقيت وتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، بدءًا من منتصف الليل لتصبح الساعة 12 صباحًا هي 11 مساءً.

الجدير بالذكر بأن فصل الصيف سوف ينتهي بحلول 21 سبتمبر الجاري، وبعدها سيبدأ الخريف ليستمر لنحو 3 أشهر كاملة، ومن ثم يبدأ فصل الشتاء فلكيًا وجغرافيًا في يوم 21 ديسمبر بكل عام، وستمر على مدار 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، وينتهي يوم 20 مارس، وهنا يبدأ فصل الربيع.

لماذا يتم العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي؟

يعد العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي أحد التدابير التي تتخذها العديد من الدول بهدف تحقيق توفير في استهلاك الطاقة. هناك عدة أسباب رئيسية لاعتماد هذا النظام، وعلى رأسها:

  • استغلال ساعات النهار
  • زيادة الانتاجية.
  • توفير الطاقة.