احذر منها اوعى تاكلها.. خبير تغذية يحذر من تناول هذه الاجزاء في الدجاج.. ابعد عنها تسبب امراض خطيرة..!!

عند تناول الدجاج، هناك بعض الأجزاء التي يفضل تجنب تناولها لأسباب صحية، و هذه الأجزاء التي قد تكون ضارة أو غير مستحسنة مثل جلد الدجاج وبالرغم أن جلد الدجاج لذيذ ومقرمش عند الطهي، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وهذه الدهون هي من النوع المشبع، والتي ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحتوي جلد الدجاج على مستويات أعلى من المواد الكيميائية التي قد تستخدم في معالجة الدواجن.

الدهون الزائدة

الدهون التي توجد عادة تحت الجلد أو حول الأحشاء تعتبر ضارة، لأنها تحتوي على مستويات مرتفعة من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب.

رأس وأرجل الدجاج  

في بعض الثقافات، يتم تناول رؤوس وأرجل الدجاج، لكنها قد تحتوي على نسب عالية من المعادن الثقيلة، مثل الرصاص والزرنيخ، إذا كانت الدواجن تربى في بيئات ملوثة بالإضافة إلى ذلك، هذه الأجزاء تحتوي على نسبة عالية من الدهون والجلد غير الصحي.

الكبد

كبد الدجاج يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل الحديد والفيتامينات، لكنه أيضا قد يحتوي على سموم ومواد كيميائية قد تكون موجودة في طعام الدواجن أو الماء الذي شربته. الكبد هو العضو المسؤول عن تصفية السموم، لذا فإنه قد يحتوي على تركيزات من المواد الضارة.

أحشاء الدجاج غير النظيفة

بعض أجزاء الأحشاء مثل الأمعاء والمعدة إذا لم يتم تنظيفها جيدا قد تحتوي على بكتيريا ضارة مثل السالمونيلا، التي قد تسبب التسمم الغذائي وتنظيف هذه الأجزاء بشكل غير كاف قد يؤدي إلى انتقال البكتيريا أو الطفيليات.

الرئتين والطحال 

الرئتين والطحال أيضا قد تحتوي على تراكم للسموم أو مسببات الأمراض التي يمكن أن تكون ضارة عند تناولها بشكل منتظم.