هتوصل لحد البيت بكام.. زيادة جديدة في أسعار أنبوبة البوتجاز بعد قرار الحكومة

كشف مصدر مطلع بوزارة البترول والثروة المعدنية أن قد تقرر زيادة أسعار بيع أسطوانات البوتاجاز سواء المنزلى أو التجارى بواقع 50 جنية للأسطوانة الواحدة، كما تقرر زيادة سعر الطن من المازوت المورد إلى محطات توليد الكهرباء، مع إستمرار تثبيت سعر المازوت المورد للمصانع.

زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز

وأوضح المصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه بدءًا من الساعة السادية من صباح اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر، ستزيد أسعار بيع أسطوانات البوتاجاز المنزلى لتصل إلى 150 جنية بدلا من 100 جنية للأسطوانة الواحدة، كما تم زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز التجارى إلى 250 جنية بدلا من 150 جنية.

أفاد المصدر أنه سيتم زيادة أسعار المازوت والذى يتم توريده إلى محطات توليد وإنتاج الكهرباء، ليصل سعره إلى 6500 جنية بدلا من 2500 جنية مع إستمرار تثبيت سعر التوريد للمصانع.

تأمين المخزون الإستراتيجى من البوتاجاز

كما أشار المصدر أنه تقرر زيادة سعر بيع الغاز الصب إلى نحو 12 ألف جنية للطن، مشيرًا إلى أنه جارى العمل على الإنتهاء من التعاقد على نحو 100 ألف طن مازوت من قبل وزارة البترول، بقيمة تصل إلى نحو 100 مليون دولار خلال الشهر المقبل، بهدف توفيرها إلى محطات توليد الكهرباء، حيث تستهلك خلال الفترة الحالية نحو 30 ألف طن مازوت بشكل يومى.

ويصل المخزون الإستراتيجى من البوتاجاز لدى وزارة البترول إلى نحو 200 ألف طن، بالإضافة إلى الشحنات التى تم التعاقد عليها والتى تصل إلى 500 ألف طن سيتم شرائها بالتزامن مع توافر السيولة المالية لها.