الثمرة الواحدة منها بسعر عربية! .. الكمثرى البوذية فاكهة الأثرياء أغلى نوع فاكهة في العالم موجود في هذه الدولة فقط! .. أتحداك تعرفها قبل كدا

هل سمعت يوماً عن فاكهة الكمثرى البوذية، حيث تعتبر هذه الفاكهة من اشهر الفواكه المتوفرة في بلاد الصين وكوريا وحتى اليابان، وتعرف في كل دولة باسم مختلف سواء الكمثرى الصينية أو الكمثرى التبتية، وتتميز هذه الفاكهة بمذاقها الرائع وقوامها المميز والمقرمش، كما أثبتت الدراسات الحديثة احتواء هذه الفاكهة على نسبة كبيرة من الفوائد الصحية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، كما يعتقد البعض انها تشفى الجسم من الأمراض، واليكم المزيد من المعلومات عن هذه الفاكهة.

أين تزرع فاكهة الكمثرى البوذية؟

أماكن زرع فاكهة الكمثرى البوذية

تعتبر الصين هي الدولة الرسمية لزراعة فاكهة الكمثرى البوذية وذلك بسبب امتلاك الصين جو مناخي مميز يساعد على نمو هذه الفاكهة، كما تنمو كذلك في بلاد اليابان وكوريا ولكن بكميات محدودة تختلف عن الموطن الأصلي لها في الصين، وتحتاج هذه الفاكهة إلى مناخ أسيوي معتدل يميل الى البرودة، كما أنها تفتقر الى تربة خصبة ويتم تهويتها بصورة مستمرة، وبناء على كل هذه العوامل تبدأ الكمثرى الصيني في النمو وانتاج اكبر قدر من المحصول خلال العام.

الفوائد الصحية للكمثرى البوذية

ما هي الكمثرى البوذية
ما هي الكمثرى البوذية

يوجد العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها بمجرد تناول فاكهة الكمثرى الصينية، ومن أول هذه الفوائد ما يلي:

  • التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي واضطرابات المعدة والقولون.
  • التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم
  • مد الجسم بالفيتامينات المطلوبة مثل فيتامين بي وسي.
  • يساعد في شد البشرة وتنعيمها والتخلص من علامات كبر السن والتجاعيد.
  • تساهم في الوقاية من بعض الأمراض المزمنة والتي من أشهرها السكري. 
  • حرق الدهون الزائدة في الجسم والحفاظ على وزن صحي ومثالي.