«سم قاتل».. طبيب سعودي يعلن عن خبر سيئ عن الإندومي يجعل الجميع يتخلى عنه من اليوم ..لن تتوقع ماذا قال!!

الجميع يحب الإندومي لأنه وجبة لذيذة المذاق وسهلة التحضير و يحبها الكثيرون في العالم كله ،إلا أن الإندومي دائماً ما يثير جدلا واسعا حول مدى تأثيره على صحة الإنسان، مما لاشك فيه أنها غنية بالدهون والمواد الحافظة ،وذلك بحسب الكثير من خبراء التغذية.

تاثير الاندومي علي صحة الانسان

ولحسم هذا الجدول حول الإندومي .. صرح الدكتور فهد الخضيري والذي يعم من أهم علماء الأبحاث الطبية في وحدة المسرطنات بمركز أبحاث في مستشفي الملك فيصل أن الإندومي لايوجد فيه اي مواد مسرطنة بل وأنها غير ضارة للأطفال ولا تؤثر سلبا علي صحتهم اذا تم تناولها بانتظام، وعاد الدكتور الخضيري إلي تأكيد ذلك في مداخلة مع برنامج صباح العربية ، وذلك استناداً الي الأبحاث العلمية ، وأوضح انه يحتوي فقط علي نسبة عالية من الدهون وأنها ليست صحية وليست أفضل خيار لفئات معينة مثل كبار السن وأصحاب المرض المزمن مثل الكوليسترول وغيره وذلك لأنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون وسعرات حرارية عالية .

الاندومي وجسم الانسان

كما أشار إلي أن المشكلة الرئيسية هيا المادة الحافظة المضافة الي الإندومي . ألا وهي غلوتامات الصوديوم ،حيث ان بعض الأضرار ،ولكنها جائزة من هيئة الدواء والغذاء بنسبة معينة .حيث أضاف أيضا أن مادة أوكسيد الميثيلين التي يتحدث عنها الكثير هي سبب سحب المنتج من الأسواق التايوانية والماليزية ولكنها غير موجودة بالاندومي الموجودة في السعودية لانها ممنوعة من هيئة الغذاء .