خبر بمليون جنية: وزير التعليم بيحضر مفاجأة للمدرسين.. قانون جديد هيغير كل حاجة!

أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، عن نيته تقديم طلب إلى مجلس النواب، لإجراء تعديل تشريعي مهم.

ويتعلق هذا التعديل، بمنح رخصة مزاولة مهنة التدريس، وبذلك، سيتم تنظيم عملية دخول الأفراد إلى مجال التدريس، وتحديد المعايير المطلوبة لممارسة هذه المهنة الحساسة.

تنظيم مزاولة مهنة التدريس

أكد وزير التعليم أن مهنة التدريس هي المهنة الوحيدة التي لا تخضع لقوانين تنظيمية واضحة، مما يفتح الباب أمام العديد من التحديات والمشاكل، مشددا على أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق أهداف مصر 2030، الرامية إلى تطوير منظومة التعليم وتحسين جودتها.

تطبيق نظام البصمة في المدارس

نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول تطبيق نظام البصمة لحضور الطلاب في المدارس بدءًا من العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأكد المصدر أن الوزارة لم تصدر أي قرار رسمي بهذا الشأن، وأن جميع المعلومات المتداولة حول هذا الموضوع غير صحيحة.

وأوضح المصدر أن قرار تفعيل نظام البصمة في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025 قرار غير صحيح تماما، ولا يوجد أي أساس قانوني له.

وأكد أن الوزارة لم تتخذ أي قرار بهذا الشأن، ولم يتم إدراج هذا الأمر في أي من القرارات الوزارية أو الكتب الدورية التي تم اعتمادها حتى الآن.

العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسميا، عن بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024.

ووفقا للجدول الزمني الذي حددته الوزارة، سيستمر العام الدراسي لمدة 35 أسبوعا متتالية، وينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

وجرى تقسيم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين، حيث سيتم توزيع المناهج الدراسية على هذين الفصلين بالتساوي، لضمان استيعاب الطلاب للمادة العلمية بشكل أفضل.