حذف 500 ألف مواطن من بطاقات التموين لهذا السبب.. قرار عاجل يفاجئ هذه الفئات

قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة، بأن الشركات قد بدأت في تجهيز قائمة بأسماء المواطنين بأرقامهم القومية وذلك تمهيدًا لحذفهم من بطاقة التموين، بعدما تم تحرير محاضر سرقة كهرباء ضدهم خلال الأيام الأخيرة، وهذا وفقًا لقرار من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

قرار الحكومة يصدم هذه الفئات

أوضح المصدر في تصريحات إعلامية، بأن القائمة التي يتم تجهيزها الآن من قبل شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية تشمل الأسماء التي تم تحرير محاضر سرقة كهرباء ضدهم وعلى رأسهم أصحاب الممارسة لأنها تعد سرقة تيار أيضا.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة التموين بأنها منتظرة وصول هذه القوائم، ومن ثم سيتم وقف صرف الدعم والتموين لهم بدءًا من الشهر الجاري، وهذا تمهيدًا لرفعهم من الدعم وحذفهم من البطاقات التموينية بشكل نهائي عند صدور أحكام قضائية ضدهم.

حذف 500 ألف من التموين

أشارت التقارير الإعلامية بأن هذه القوائم ليس الأولى من نوعها، حيث سبق وأن قامت وزارة الكهرباء بإرسال نحو 500 ألف اسم في كشوف رسمية إلى وزارة التموين، وذلك بعدما تم تحرير محاضر سرقة التيار الكهربائي ضد هذه الأسماء بواسطة رجال الضبطية القضائية أو مباحث الكهرباء، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وكان “مدبولي” قد أكد بأن الدولة، بأن أي شخص سيكون متورط في سرقة لكهرباء سيتم دعم السلع التموينية له ورفع اسمه من بطاقة التموين وحرمانه من الحصول على كل اشكال الدعم التي تقدم من جانب الدولة في هذه الفترةز