«اجابته قلبت العالم» .. طالب يجيب على سؤال في الامتحان بطريقة أبكت جميع المعلمين ..أعرف ماذا كتب الطالب وماهو رد فعل المصحح؟!!!

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي منصة تتيح للجميع نشر كل ما هو جديد مما يسهل انتشار الأخبار سريعا بين الناس، ومن بين هذه الأخبار صورة نشرها معلم لمادة اللغة العربية تتعلق بإجابة أحد الطلاب في فصل دراسي، وقد لاقت تفاعلا كبيرا بسبب ما تضمنه من إجابة مختصرة ووجيزة تعبر عن مدي حزن وشجن الطالب  وهي إجابة تعكس مدي التفكير والذكاء وحسن الصياغة بالإضافة إلى التربية الجيدة التي يتمتع بها هذا الطالب بالإضافة إلي حسن ترتيب وصياغة الكلام في موضوعه، سنقدم لكم تفاصيل هذا السؤال وإجابته في السطور التالية.

تفاصيل واقعة إجابة الطالب

تفاصيل واقعة إجابة الطالب
تفاصيل واقعة إجابة الطالب

نتحدث اليوم عن امتحان مادة اللغة العربية في أحد الصفوف الدراسية، والذي تضمن سؤالا حول الأسئلة الإنشائية مثل سؤال التعبير فكان السؤال كالتالي “للأم فضل عظيم علي أبنائها. اكتب في هذا الموضوع موضحا فضل الأم عليك وواجبك نحوها “، وقد أجاب الطالب عن هذا السؤال بشكل غير متوقع حيث كتب أن أمي ماتت ومات معها كل شئ.

رد فعل المعلم المصحح

تفاجأ المعلم أثناء تصحيح أوراق الإجابة بسبب إجابة هذا الطالب، وبدا عليه الصمت والحزن تأثرا من قوة تعبير الطالب علي السؤال حيث استوفي جميع المعاني والمفردات في جملة هي الأعظم، حتي وإن لم تكن هي المطلوبة كما جاء في السؤال، وعلي إثرها قام المعلم بالتقاط صورة لإجابته ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي حيث لاقت هذه المشاركة استحسان ودهشة الكثيرين، وتوالت التعليقات علي إجابة الطالب من رواد التواصل الإجتماعي بجميل ما كتب وعبر عنه الطالب.