مترجعش تقول معرفش.. 3 عادات شائعة تؤدي إلى انفجار التكييف فورًا | أحذر منهم

يزداد إقبال المواطنين على تشغيل التكييفات في هذه الفترة، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ولكن هناك بعض الأخطاء التي قد يقع فيها الكثيرون وتؤدي بشكل سريع إلى تلف التكييف أو لا قدر الله انفجاره والتسبب في كارثة محققة، ولهذا يتوجب على الجميع بأن يعرف ما هي الأخطاء الواجب تجنبها عند استخدام وتشغيل التكييفات.

خطأ شائع يؤدي إلى انفجار التكييف

وجه بعض خبراء صيانة الإجهزة الكهربائية نصائح في غاية الأهمية، فيما يتعلق بطريقة التعامل مع التكييفات من أجل الحفاظ على عمرها الافتراضي لأطول وقت ممكن، مؤكدين بأن الصيانة الدورية والمستمرة هي حجر الأساس في زيادة عمر التكييف.

وطالب الخبراء بضرورة أن يقوم الشخص بعمل الصيانة الدورية للتكيف وتنظيفه بشكل مستمر، وهذا حتى لا يتراكم عليه الغبار ويضعف من قوة أداءه.

وأما عن الخطأ الذي قد يتسبب في تلف التكييف أو ربما انفجاره فهو توصيل المكيف بمصدر تيار غير مستقر، حيث إن هذا الأمر يعد مشكلة حقيقية يجب العمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

نصائح هامة للتعامل مع التكييف

يرى بعض خبراء الصيانة بأن توصيل التكييف بمصدر تيار متذبذب وغير ثابت قادر على حريق التكييف خلال أيام معدودة، وربما يكلف أمر تصليحه مبالغ مالية طائلة، ولهذا يجب بأن يتأكد الشخص من كون التيار الكهربائي ثابت ومستقر وفي حال وجود أي مشكلة يتم التواصل مع أحد الفنيين المتخصصين من أجل حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

ومن بين أبرز النصائح التي يجب الالتزام بها عند تشغيل التكييفات هو التأكد من تنظيف الفلاتر بصورة دورية، حتى تشعر بفارق كبير في أداء المكيف، وهذا بسبب كون الغبار والأوساخ يجعلوه غير قادر على تقديم أفضل ما لديه.