هتاكليه حاف… حطي المكون ده في المكونات واستمتعي بعمل احلى فول مدمس في البيت بدون اي تعب وتفير للتكاليف احسن من المطاعم… اعرفي الطريقة!!

في مصر، يعتبر الإفطار الصباحي جزءا أساسيا من الروتين اليومي، ويتميز بتنوع وجباته الغنية التي تتسم بالنكهة والقيمة الغذائية، من أبرز الأطعمة التي تقدم على الإفطار الفول والفلافل، حيث يعتبران من الوجبات الشعبية المفضلة، الفول المدمس هو طبق رئيسي يتم تحضيره بعناية خاصة لضمان نكهته وقوامه المثالي، حيث يتطلب نقعه لفترة طويلة وإعداده بأسلوب معين لتفادي تغير لونه، أما الفلافل، فهي وجبة تقليدية مصنوعة من الحمص أو الفول وتقلى حتى تصبح مقرمشة، يتطلب تحضير الفلافل الدقة في التوابل والمكونات للحصول على طعمها المميز، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

طريقة عمل الفول المدمس في البيت

إليك طريقة إعداد الفول المدمس في المنزل بدون أن يسود ويكون ذو قوام ناعم ومذاق ممتاز:

  1. تحضير الفول: استخدمي نصف كيلو من الفول. اغسليه جيدا ثم انقعيه في ماء لمدة 12 ساعة، هذا يساعد في إزالة مادة “الفايتيك” التي تعوق امتصاص الحديد، بعد النقع، اغسليه من ماء النقع.
  2. الطهي: ضعي الفول في قدر أو دماسة، وأضيفي الماء بمقدار ثلاثة أضعاف كمية الفول، أضيفي نصف ليمونة بقشرها لتفادي تغير لون الفول إلى الأسود، ضعي القدر على النار حتى يبدأ في الغليان، ثم خففي النار إلى أدنى درجة.

مدة الطهي المناسبة

  1. مدة الطهي:اتركي الفول ينضج على نار هادئة لمدة حوالي 3 ساعات، إذا لزم الأمر، أضيفي ماء ساخن، في اخر ساعة من الطهي، أضيفي كوبا من الفول المدشوش الذي يكون مغسولا ومنقوعا لمدة ساعتين.
  2. إضافة التوابل: في هذه المرحلة، ذوبي ملعقة صغيرة من الكركم في نصف كوب ماء، ثم أضيفي هذا الخليط إلى الفول وقلبيه، استمري في الطهي حتى ينضج الفول تماما.
  3. الإنهاء: بعد اكتمال الطهي، اتركي الفول ليبرد مع تغطيته جيدا حتى لا يسود، بعد أن يبرد تماما، قسميه إلى أكياس لحفظه في الفريزر، واستخدمي كيسا واحدا عند الحاجة.