“العشبة الربانية الجبارة”.. التي أعادت الأمل والحياة للعجائز والمسنين؟ عشبة بسيطة مهملة موجودة في كل منزل دون أن تعلم الكنز العجيب والكبير الذي تحتويه..!؟؟

إكليل الجبل المعروف باسم “روزماري”، هو عشب طبي يمكن أن يحقق العديد من الفوائد الصحية يتميز بتوافره الشائع على شكل زيت أساسي، حيث يعمل زيت إكليل الجبل العطري على تحسين الدورة الدموية وتعزيز نمو الأعصاب، وله خصائص مضادة للالتهابات.

تجعل هذه الخصائص الثلاثة إكليل الجبل علاجًا فعالاً لمشكلة تساقط الشعر، إذ يمكن أن يؤدي نقص تدفق الدم إلى بصيلات الشعر إلى تساقط الشعر وإعاقة دورة نموه يعمل إكليل الجبل على تحسين الدورة الدموية ونمو الأعصاب، مما يعزز في النهاية تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وفقًا لما ذكره موقع “ndtv”.

الفوائد الصحية للإكليل الجبل

منقوع إكليل الجبل لتطويل الشعر - ويب طب

خصائص مضادة للأكسدة

يحتوي إكليل الجبل على مواد لها تأثيرات مضادة للأكسدة قد تساعد في حماية بصيلات الشعر من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، مما يمكن أن يعزز صحة بصيلات الشعر ويساهم في نمو الشعر.

التأثيرات المضادة للالتهابات

يمكن أن يلعب الالتهاب دوراً في تساقط الشعر، وقد أظهرت الدراسات أن إكليل الجبل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات من خلال تقليل الالتهاب في فروة الرأس، يمكن أن يساهم إكليل الجبل في خلق بيئة صحية تعزز نمو الشعر.

تحسين الدورة الدموية

أظهرت بعض الأبحاث التي تمت على الحيوانات أن زيت إكليل الجبل قد يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر من خلال تحسين وصول المغذيات والأكسجين إلى بصيلات الشعر.

كيفية استخدام إكليل الجبل للشعر

  • يمكنك تخفيف عدد من قطرات زيت إكليل الجبل العطري في زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا.
  • قم بتدليك فروة رأسك قبل بضع ساعات من غسل شعرك.