“مالهمش تموين تاني”.. حذف 500 ألف مواطن من بطاقة التموين بقرار حكومي عاجل

أعلنت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن إعداد شركات الكهرباء قائمة بأسماء بعض المواطنين بأرقام بطاقاتهم والذين تم تحرير محاضر سرقة تيار، من أجل إرسال تلك الأسماء إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وزارة الكهرباء ترسل كشوفات بأصحاب سرقة التيار لوزارة التموين

وأوضحت مصادر بوزارة الكهرباء أن هذه القائمة تضم المواطنين الذين حررت لهم محاضر سرقة كهرباء وعلى رأسهم أصحاب الممارسة لأنها تعد سرقة تيار أيضا، مشيرة إلى أن وزارة التموين ستدرس هذه القائمة لمعرفة من يحصل على الدعم منهم تمهيدا لرفعهم من الدعم وحذف البطاقة التموينية.

إزالة أصحاب سرقات التيار من بطاقات التموين

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أرسلت لوزارة التموين والتجارة الداخلية كشوفات بأسماء حوالي 500 ألف مواطن صدرت لهم محاضر سرقة التيار الكهربائي سواء من رجال الضبطية القضائية أو مباحث الكهرباء، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ببدء حصر كل من سرق تيار كهربائي لإيقاف دعم السلع التموينية ورفع اسمه من بطاقات التموين.

وبدأت وزارة الكهرباء ممثلة في جميع شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية بشن حملات مكثفة للتفتيش على المشتركين الذين يقومون بتوصيلات مخالفة من خلف العداد وكذلك موصلي التيار بغير الطرق القانونية ويتم محاسبتهم على أعلى شريحة استهلاك وهي تعريفة موحدة بقيمة 214 قرشا.

وفي السياق ذاته قرر رئيس الوزراء السماح بتركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة دون أي اشتراطات أو قيود، على أن يكون تركيب العداد الكودي بشكل مؤقت وذلك لأقرب الأجلين أو تقنين الوضع طبقا لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء أو تنفيذ القرار الإداري أو الحكم القضائي بإزالة العقار الموصل له التيار بوسيلة غير قانونية، على أن تجدد شركات توزيع الكهرباء العقارات والمنشآت الموصل لها التيار داخل نطاق اختصاصها وتبادر بتركيب العدادات الكودية لهم.