اكتشاف مذهل في السعودية… موقع ذهب يمتد على 100 كيلومتر يثير تفاعلا واسعا.. تعرف على القصة!!!

أثار إعلان شركة التعدين العربية السعودية “معادن” على مواقع التواصل الاجتماعي اهتماما واسعا، بعد أن كشفت الشركة عن اكتشاف محتمل لموارد الذهب يمتد على طول 100 كيلومتر في المملكة، وقد جاء هذا الإعلان كجزء من برنامج استكشاف مكثف أطلقته الشركة في عام 2022، والذي يهدف إلى تعزيز خط إنتاج معادن، و من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية سنتعرف على التفاصيل.

أين يقع الاكتشاف الجديد

في بيان صحفي، أوضحت “معادن” أن الاكتشاف الجديد يقع بالقرب من منجم منصورة ومسرة للذهب، ويعتبر أول نتيجة ملموسة ضمن برنامج الاستكشاف، وقد أظهرت النتائج أن هناك خصائص جيولوجية وكيميائية مشابهة لتلك الموجودة في المنجم الحالي، مع تسجيل اكتشافات عالية الجودة مثل تقاطعات حفر تصل إلى 61 مترا بتركيز 10,4 جرام/طن من الذهب، و20 مترا بتركيز 20,6 جرام/طن.

كما أضافت الشركة أنها توسيع نطاق استكشافاتها لتشمل مناطق جديدة مثل جبل الغدارة وبئر الطويلة، والتي تقع على بعد 25 كيلومترا شمال منصورة ومسرة، وقد نجحت الشركة في تحويل موارد تقديرية إلى قياسات مؤكدة تصل إلى 1,5 مليون أوقية.

ماذا توقعت شركة التعدين السعودية معادن

توقعت “معادن” أن تصبح المنطقة المكتشفة حزاما رئيسيا للذهب بمقاييس عالمية، مع إمكانيات كبيرة لتطوير المنجم في المستقبل، ويقدر حجم الموارد من الذهب في منجم منصورة ومسرة بنحو سبعة ملايين أوقية، مع قدرة إنتاجية سنوية تصل إلى 250,000 أوقية.