«لشعر مفرود وناعم».. الأفوكادو وزيت الزيتون وصفة طبيعية سحرية لشعر صحي ولامع في خطوات بسيطة!!

تعتبر الوصفات الطبيعية من افضل الطرق لانها مميزه وفعله بشكل قوي وملحوظ ومن بين هذه الوصفات سوف نتعرف على وصفة الافوكادو وزيت الزيتون وهي من أفضل الخيارات لشعري صحي لامع وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقه صنع هذه الوصفة الطبيعية وهي بدائل رخيصه ومفيدة للشعر وليست مضره.

 اهميه الافوكادو وزيت الزيتون:

. غني بالفيتامينات A، E، B6، والمعادن مثل الزنك والحديد، التي تعزز من صحة الشعر وتجعلها أقوي وألمع بشكل ملحوظ في وقت قصيريساعد على تقوية الشعر يساعد زيت الزيتون على تقوية بصيلات الشعر ويحميها من التساقط ويساعد على ترطيبه بشكل قوي وملحوظ يحتوي على خصائص مضادة للفطريات تساعد في مكافحة القشرة.

خطوات تحضير الوصفة:

. طحن الأفوكادوابدأ بإزالة النواة وهرس لب الأفوكادو حتى تحصل على قوام كريمي ناعم أضف ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إلى الأفوكادو المهروس واضربهم جيدًاطبق الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركه لمدة 20-30 دقيقة ويتم اغسل شعرك بالماء الفاتر وشامبو خفيف لا يوجد فيه كيماويات لإزالة الخليط.

نصائح للحصول على أفضل النتائج:

استخدم الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا او يومياً صباحاً ومساءا للحفاظ على الترطيب للشعر الجاف جدًا، يمكن زيادة كمية زيت الزيتون في الوصفة لانه يساعد على الترطيب بشكل ملحوظ و سريع لتعزيز النتائج، يمكن تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي او فوطه مايكروبلادينج أثناء وضع الخليط ليتم تسخين فروه الرأس يعمل على الترطيب بشكل أسرع.