بعد ارتفاع أسعار الغاز.. قرار عاجل من شعبة المخابز بشأن سعر رغيف العيش السياحي

كشف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز في اتحاد الغرف التجارية، أنه سيتم عقد  اجتماع عاجل من أصحاب المخابز من أجل مناقشة تأثير قرار مجلس الوزراء الذي بدأ تطبيقه اليوم الأربعاء الـ 18 سبتمبر، بزيادة أسعار أسطوانات الغاز المنزلي والتجاري.

زيادة تكلفة الخبز السياحي

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز في اتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية، أن الشعبة تعتزم بعد عقد اجتماع أصحاب المخابز، عقد اجتماع مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية من أجل بحث زيادة التكلفة في أسعار الخبز السياحي بعد زيادة سعر أسطوانات البوتاجاز.

وأشار غراب إلى أنه من المقرر مناقشة مدى إمكانية تحمل الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، فرق التكلفة أو سيتم تحريك سعر الخبز السياحي حسب زيادة التكلفة الأخيرة.

ارتفاع أسعار غاز

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على تحريك أسعار الغاز الخاص باسطوانات البوتاجاز سواء المنزلي أو التجاري.

وجاء في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 300 لعام 2024، ” أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 في شأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته وعلى القانون رقم 30 لسنة 1976 في شأن الهيئة المصرية العاملة للبترول، وعلى القانون رقم 88 لسنة 2024، بشأن ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024- 2025، وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 917 لسنة 2024 بتحديد أسعار البوتاجاز وبناء على قرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 46 المنعقد في تاريخ 27 يونيو 2019 بتنفيذ إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي وتفويض رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة، تقرر زيادة تحديد سعر السائل البوتاجاز على النحو التالي”:

  • 150 جنيها للأسطوانة سعة 12.5 كيلو جرام تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.
  • 300 جنيه للأسطوانة سعة 25 كيلو جراما تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.
  • 12000 جنيه للطن غاز صب غير شامل نولون النقل.
  • تكون هذه الأسعار شاملة رسم الدمغة طبقا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.
  • يبدأ تطبيق الأسعار بداية من الساعة السادسة صباحا اليوم الأربعاء 18 سبتمبر.

زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز 50 جنيها اعتبارا من اليوم