ولا عمرك سمعت عنها قبل كده!!.. دول غريبة مش هتصدق إنها موجودة علي كوكب الأرض وسبب شهرتهم .. هتتفاجئ وعقلك هيتجنن من الصدمة

يوجد العديد من الدول حول العالم البعض منها معروف والآخر قد لا نكون سمعنا عنه من قبل، لذلك سأستعرض لكم أغرب الدول في العالم وسنقدم الكثير من المعلومات حول كل دولة، بما في ذلك كيفية تأسيسها وأسباب شهرتها، تابعونا في الفقرات القادمة للحصول على تفاصيل جديدة ومعلومات مميزة عن كل دولة.

ما هي أغرب دول العالم؟

ما هي أغرب دول العالم؟
ما هي أغرب دول العالم؟

يوجد عدد قليل من الدول التي تعتبر من أكثر الدول غرابة في العالم، حيث تتميز عن غيرها للعديد من الأسباب، سنتعرف على بعض من هذه الدول الغريبة مثل:

بلدة وستركتيكا

تقع هذه الدولة في غرب القارة القطبية الجنوبية وقد أسسها شخص أمريكي، على الرغم من وجود العديد من المعاهدات التي تنظم ملكية الدول للأراضي في المنطقة الغربية من القارة، إلا أن المؤسس استغل ثغرة صغيرة حيث أن الحكومات منعت من امتلاك الأراضي ولكن الأفراد لم تمنع، ولهذا قام المؤسس بإرسال مجموعة من الرسائل إلى حكومات العالم للاعتراف بملكيته للأرض، لكن تلك الحكومات لم تعر هذه الرسائل أي اهتمام خاصة بعد محاولات عديدة لضم بعض الجزر تحت سيادة دولة أخرى.

جزيرة الورد

إنها دولة فقدت وجودها الحالي وكانت تشكل رصيفا قاريا أنشأه مهندس إيطالي لجذب السياح إلى تلك المنطقة، استخدم المهندس ذكاءه للتهرب من دفع الضرائب من خلال إعلان تأسيس دولته المستقلة، ونتيجة لذلك قامت الحكومة الإيطالية بإرسال عدد من الضباط للقبض عليه وتدمير الجزيرة وقد نجحوا في تحقيق ذلك.

مملكة تالوسا

تعتبر هذه الدولة واحدة من أغرب دول العالم، حيث تخيلها فتى مراهق في الرابعة عشر من عمره وأسسها في خياله، ووسعها وطورها من خلال السيطرة على الجزر التابعة للقاهرة الطبية الجنوبية، وقد لاقت هذه الدولة اهتمام وسائل الإعلام مما جعل العديد من المواطنين يتمنون الحصول على جنسيتها، لكن سرعان ما تحول هذا الحلم إلى كابوس بعد أن تمرد عدد من المواطنين على الشاب واتهموه بالاستبداد.

دولة سيلاند

تبتعد هذه الدولة عن الساحل البريطاني بحوالي 10 كيلومترات، وهي قاعدة بحرية تابعة للقوات البريطانية منذ بداية الحرب العالمية الثانية، حاول مؤسس الدولة الحصول على اعتراف دولي لكنه كان مخطئا في تقديراته، ومن ثم قام ببيع الجنسية للراغبين في الحصول عليها لزيادة موارد دولته ولكن الأمور انتهت بإفلاسه.