تأجيل الدراسة لمدة أسبوع رسمياً بقرار حكومي.. هذه الفئة تعمل حسابها

بالتزامن مع اقتراب انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس بكافة المراحل والمعاهد الأزهرية، الذي تقرر أن ينطلق الأسبوع القادم وتحديدا يوم السبت الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري،  وذلك بعد اعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم، صدر قرار رسمي بتأجيل انطلاق الدراسة لمدة أسبوع كامل لبعض الفئات.

رسميا تأجيل الدراسة لمدة أسبوع في هذه المناطق

ووافق قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الدكتور ايمن عبد الغني، على مذكرة مقدمة من منطقة قنا الأزهرية،  تضمن تأجيل الدراسة لمرحلة رياض الأطفال لمدة أسبوع لتبدأ بداية من يوم السبت الموافق الـ 28 من شهر سبتمبر الجاري بدلا من السبت القادم الموافق الـ 21 من نفس الشهر، نظرا للزحام الشديد المتوقع وخوفا على الأطفال من هذا الزحام.

وجاء في القرار: “السيد  صاحب الفضيلة/ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية… نظرا للزحام الشديد وحرصا على أطفال الروضات.. نرجوا من فضيلتكم إرجاء الدراسة لمرحلة رياض الأطفال من يوم السبت الموافق الـ 21/9/2024، إلى يوم السبت الموافق الـ 28 / 9/ 2024، للروضات في المعاهد العادية والنموذجية ولمدة أسبوع”، وجاءت الموافقة على الطلب بجملة” لا مانع وتخطر المعاهد لصالح العمل”.

صورة القرار

بداية الدراسة في قطاع المعاهد الدراسية

في نفس السياق،  يواصل قطاع المعاهد الأزهرية، الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025،  يوم السبت المقبل، حيث وجه القطاع عددا من التعليمات لشيوخ المعاهد من أجل ضمان سير العملية التعليمية، حيث شددت على ضرورة “التواصل مع رؤساء الأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة محيط المعهد وخلوه من المصارف ومجارى السيول وتجمعات المياه الراكدة والقمامة والأسواق، والتأكد من سلامة أغطية الصرف حال تواجدها بمحيط المعهد، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة المعاهد من الخارج ومكافحة الباعة الجائلين ورفع المخلفات”.