عشبة من الله لعبادة.. كنز رباني حقيقي لتفتيت حصوات الكلى بدون الم ومنع تكوينها مرة اخرى والنتائج خلال ايام فقط!!

تعد حصوات الكلى من المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها الكثيرون وهي تتشكل نتيجة تراكم الأملاح في البول لتكوين بلورات صلبة قد تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل العدوى أو تلف الكلى في حين أن العلاج الطبي قد يكون ضروري في بعض الحالات يمكن أن تلعب الأعشاب الطبيعية دور مهم في تقليل خطر تكوّن هذه الحصوات على الرغم من أن الأعشاب لا تفيد في تفتيت الحصوات بشكل مباشر، إلا أنها قد تساعد في تقليل احتمالية تكوّنها.

 أعشاب مفيدة لتقليل خطر تكوّن حصوات الكلى

تتمتع بعض الأعشاب بخصائص قد تساعد في تقليل احتمالية تكون حصوات الكلى بفضل تأثيراتها الطبيعية المفيدة على الصحة الكلوية من المفيد دمج هذه الأعشاب في نظامك الغذائي كإجراء وقائي ولكن من الضروري دائما استشارة الطبيب قبل بدء استخدامها لضمان أنها تناسب حالتك الصحية وتحقق الفوائد المرجوة وفيما يلي بعض الأعشاب التي قد تسهم في تقليل خطر تكوّن حصوات الكلى:

بذور الكمون الأسود

تظهر الدراسات أن حبّة البركة قد تساعد في تقليل خطر تكوّن حصوات أكسالات الكالسيوم وفقا لدراسة فقد أظهرت حبة البركة تأثير إيجابي في تقليل تكوين الحصوات كما أن دراسة أخرى نشرت أكدت أن مستخلصات حبة البركة قد تساعد في تقليل حجم الحصوات أو اختفائها.

الكركديه

الكركديه يمكن أن يساعد في زيادة طرح حمض اليوريك من الجسم وهو مركب يساهم في تكوين حصوات الكلى.

الريحان

الريحان يحتوي على حمض الخليك الذي قد يساعد في تقليل حجم حصوات الكلى وتخفيف الألم المصاحب لها كما يمتلك الريحان خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

نبات القراص

أظهرت دراسة أن مستخلص الميثانول من نبات القراص قد يساعد في إذابة حصوات أكسالات الكالسيوم الكلوية، مما يعزز من دوره في معالجة حصوات الكلى.

بذور الحلبة

بذور الحلبة المستخدمة تقليديا في شمال أفريقيا قد تساهم في تقليل خطر تكوّن حصوات الكلى حيث أكدت أن الحلبة قد تؤثر بشكل إيجابي في تقليل تكوين حصوات الكلى وتخفيف آثار الجذور الحرة على أنسجة الكلى.