جاية في وقتها.. موعد زيادة المعاشات رسميًا بنسبة 15% | ومفاجأة سارة لهذه الفئات

أعلن مصدر مسؤول في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حقيقة زيادة المعاشات بنسبة 15%، وهذا بجانب الحديث حول موعد صرف معاشات أكتوبر 2024 والتي ينتظرها الملايين من مستفيدي المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية خلال هذه الفترة، وخاصة مع اقتراب موسم المدارس والتي تتنطلق يوم 21 سبتمبر الجاري.

موعد زيادة المعاشات 15% رسميًا

أشارت التقارير الصحفية بأن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور مايا مرسي، قد أكدت في تصريحات إعلامية، بأن الحكومة وضعت في برنامجها زيادة سنوية تقدر بنحو 15%، وذلك من أجل دعم أصحاب المعاشات والمستفيدين منها على مستوى الجمهورية، وتحسين دخلهم ومستواهم المعيشي.

ووفقًا للتقارير، فإن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد نفت بأن يكون هناك زيادة جديدة في المعاشات خلال العام الجاري، مؤكدة بأن الزيادة ستكون في العام المقبل 2025، حيث إن الزيادة السنوية لهذا العام قد تمت إضافتها منذ شهر مارس الماضي.

وفي السياق ذاته، أفادت تقارير صحفية بأن الحكومة حريصة على دعم أصحاب المعاشات ومساعدتهم في ظل الظروف الراهنة، ولهذا فقد قررت اعتماد زيادة سنوية تقدر بنحو 15%.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2024

كشفت مصادر رسمية في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأن موعد صرف معاشات أكتوبر سيكون من يوم 1 من الشهر ذاته، وذلك عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وهذا بجانب شبكة ماكينات الصراف الآلي والتي يبلغ عددها أكثر من 20 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية.