حتى لو في آخر الدنيا …. اختراع جهاز افتراضي جديد يجعلك تلمس أي شخص حول العالم

يمكن الآن بواسطة جهاز افتراضي أن يقوم الشخص وهو موجود في دوله دبي بالإمساك بيد أمه المريضة الموجودة في دوله لندن وليس هذا فقط بل والإحساس بها حيث قد صمم فريق من بعض الخبراء جهازا يستخدم لأطراف الأصابع بخواص تتيح الشعور الواقعي باللمس (إحدى أكثر الحواس تعقيدا في جسم الإنسان).

وفي هذا السياق قال المطورون لهذا الجهاز إنه يعمل بنظام اللمس المستوحى من الطبيعة (BAMH)، على أن يكون هذا عن طريق محاكاة جميع مستقبلات اللمس الأربعة في الأصابع البشرية بواسطة اهتزازات وسرعات متفاوتة عبر عدة مناطق متعددة، على جانب آخر قال فريق البحث والتقنية ذلك ذلك الاختراع سوف يمهد الطريق لإنشاء قفاز بالكامل.

يتيح التفاعل الاجتماعي عن بعد على أن يكون هذا بواسطة مسك الأيدي فيما معناه متاحا لشخص في لندن أن يقوم بإمساك شخص قريب منه في سيدني وهو يحتضر بحيث يكون كلاهما بإحساس اللمس في الوقت الفعلي وعليه قال هؤلاء الخبراء إن هذا الجهاز ربما يكون مفيدا جدا في البيئات الصحية بحيث يعتبر بمكانة تشخيصية عندما يفقد الإنسان حاسة اللمس أو يستخدم في مجال الرعاية الصحية عن بعد بحيث يستخدمون الأطباء لمعرفة الأنسجة السرطانية من الأنسجة السليمة.

و-في نهاية المطاف- نجد أن فريق البحث الذين قاموا بعمل هذا الابتكار يرغبون في مقابلة 10 أشخاص يعانون من فقدان حاسة الإحساس لكي يقوموا بتجربة جيدة من خلال استخدام ذلك الجهاز.