هي دي الوصفة ولا بلاش… لو عندك فازلين في البيت اعرفي الطريقة السحرية للتخلص من الشيب والشعر الخشن بدون منتجات صناعية.. اعرفي الوصفة!!

يعاني بعض الأفراد في مختلف أنحاء العالم من ظهور الشعر الأبيض، مما يدفعهم إلى استخدام منتجات تجميلية مثل صبغات الشعر والحناء لإخفائه، إلا أن الاستخدام المستمر لهذه المستحضرات يؤدي إلى تلف خصلات الشعر، حيث يعتمد المصفف على الأكسجين في عملية الصبغ، مما يتسبب في إلحاق الضرر الكبير بالشعر من الجذور، ويؤثر بشكل سلبي على نمو الشعر وصحته، و من خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

الاثار السلبية لاستخدام الأكسجين على الشعر

يؤدي استخدام الأكسجين بشكل متكرر أثناء صبغ الشعر إلى تلف خصلاته، حيث يصبح الشعر أكثر عرضة للتساقط والتلف من الجذور، إلى جانب الأضرار الصحية، تكون التكلفة المالية لهذه العلاجات مرتفعة، مما يدفع العديد من الأفراد للبحث عن بدائل طبيعية وغير مكلفة.

وصفة طبيعية للتخلص من الشيب بالفازلين

نقدم لكم وصفة سحرية تساعد على التخلص من الشيب بسرعة باستخدام مكونات بسيطة وغير مكلفة، و تعتمد الوصفة على الفازلين الطبي، والذي يتميز بفوائده الكبيرة للشعر، حيث يحمي الشعر من التساقط والتقصف، ويساعد في ترطيبه، المكونات المطلوبة هي: ملعقة كبيرة من الفازلين، ملعقة كبيرة من جل الصبار، ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E، وملعقة كبيرة من العسل النقي.

طريقة التحضير والاستخدام

لتحضير الوصفة، نبدأ بوضع المكونات في حمام مائي حتى تذوب بالكامل، ثم نقوم بخلطها جيدا حتى تتجانس، و بعد غسل الشعر جيدا والتأكد من نظافته، يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، يترك الفازلين على الشعر لمدة يوم كامل مع تغطيته بكيس بلاستيكي، وبعد غسله في اليوم التالي، نلاحظ اختفاء الشعر الأبيض.