هتدمر معدتك والقولون.. احذر تناول هذه الأطعمة على الريق تسبب لك العديد من الاضرار وتدمر الجهاز الهضمي!!!

نجد أن هناك بعض الأشخاص قد يكون لديهم معاناة مستمرة من مشاكل جميعها مرتبطة بالمعدة والقناة الهضمية ولعل من أبرزها وجود انتفاخات مستمرة أو الشعور بالحموضة وأحيانا قد يمتد الأمر إلى عسر الهضم والذي ينتج عنه الإمساك المزمن وجديرا بالذكر أن كل تلك الأمور قد تكون عن ناتجه عن بعض العادات الغذائية الخطأ أو أطعمه تسبب مشاكل للقولون تابعونا للتفاصيل.

أطعمة ينصح بالابتعاد عن تناولها على الريق.

في هذه الفقرة سوف نتعرف معا على مجموعة من الأطعمة الشائعة التي إذا تم تناولها على الريق تسبب مشاكل مختلفة في في المعدة والقولون وفقا لموقعي \”health\” و \”ndtv\”

  • الفواكه الحمضية، وأخص بالذكر البرتقال والجريب فوت والليمون حيث إن تناول تلك الفواكه على الريق يرفع من معدل نسبه الحموضة في المعدة لذلك من الطبيعي أن يتم الشعور بحرقه المعدة وآلام وأوجاع وعدم الراحة.
  • الأطعمة الحارة، هي الأخرى من الأطعمة التي تعزز من إفراز حمض المعدة لذلك لا بد وأن يتم الابتعاد عن تناول جميع الأطعمة الحارة على الريق حتى لا نتسبب في تهيج بطانة المعدة الداخلية.
  • الزبادي، فنجد أنه على الرغم من هناك الكثير من الفوائد الصحية للزبادي إلا أنه عندما يقترن بتناوله على معده فارغة فهو يقتل البكتيريا النفعية الموجودة في المعدة ويسبب الشعور بالحموضة.
  • الأطعمة المقلية والدهنية، حيث إن ذلك النوع من الأطعمة في الأساس يصعب هضمها ويزداد الأمر سوءا عندما يتم تناولها على الريق ونشعر بالثقل والانتفاخ في المعدة.