“العالم كله في حالة رعب” .. ظهور أخطر طائر في العالم طوله 7 متر يأكل الأخضر واليابس يعيش في هذه المناطق .. هتموت من الرعب لو شفته !!!

يعتبر طائر العقاب من الطيور الجارحة المعروف بقوته ومهارته الكبيرة في الصيد، يتميز العقاب بامتلاك جناحين واسعين تساعده على التحليق على ارتفاعات عالية، هذا يساعده في رؤية فريسته من مسافات بعيدة، يوجد في العديد من الأماكن حول العالم وعلى رأسها المناطق الجبلية والسهول المفتوحة، والعقاب له مدلول على القوة والشجاعة ويسبب الرعب في العديد من الثقافات، يعتبر العقاب من اقوى الطيور الجارحة يعرف بأسم العقاب المخادع له مخالب ضخمة وطوقه ملئ بالريش ويتميز باللون الاسود والرمادي، لمزيد خلال السطور القادمة. 

أخطر وأقوى الطيور في العالم كله 

العقاب الخطاف يتشابهه مع وحش اسطوري معروف ومن شدة قوته يعتقد البعض أنه غير موجود في الحقيقة ومن صفاته أنه ذو جسم قوي وأجنحة عريضة و يصل طوله إلى حوالي 7 متر، أما ارتفاعه يصل حوالي 3 أقدام و 5 بوصة، يكون لون الريش له بنيًا أو رمادي قاتم مع وجود تنوع في درجات اللون بين بني داكن وأفتح على الأجزاء السفلية.

العقاب له منقار قوي مقوس يساعده في أن يقوم بتمزيق اللحم من فرائسه وله أقدام بها مخالب حادة تصل طولها إلى 20 سم تساعده في القبض على الفرائس.

أماكن تواجد طائر العقاب في العالم

يوجد طائر العقاب بشكل أساسي في المناطق الجبلية والصخرية، بالإضافة إلى في بعض مناطق واسعة منها الجبال في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، حيث يفضل الوجود والتعايش في المناطق الجبلية الوعرة والسهول الكبيرة في أمريكا الشمالية، أما أوروبا وآسيا يستطيع أن يعيش في المناطق الجبلية وغابات التندرا الى جانب المناطق القريبة من الأنهار والبحيرات.

الغذاء المفضل لطائر العقاب

يتنوع غذاء طائر العقاب ويحتوي بشكل أساسي على ما يلي:

  • الثدييات الصغيرة والمتوسطة في الحجم مثل الأرانب والأيائل الصغيرة والقوارض. 
  • يتغذى على الطيور الكبيرة والأسماك وكذلك الجمبري.
  • يستطيع أن يتناول الجيف في حال ان لم يكن الطعام غير متوفر.