موجة حارة تبدأ من هذا اليوم.. تحذير من طقس الساعات القادمة بسبب هذه الظاهرة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال ساعات النهار غدًا الخميس، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 36 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة في جنوب الصعيد إلى 40 درجة. كما ستنشط الرياح، مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، حيث سيكون يوم الجمعة 20 سبتمبر هو ذروة هذا الارتفاع.

الظواهر الجوية المتوقعة يوم الخميس

يتوقع الخبراء أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما سيكون الطقس ليلاً مائلًا للحرارة ورطبًا في معظم المناطق، ومعتدلًا ورطبًا على السواحل الشمالية.

تشير التوقعات إلى احتمال تكوّن شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمجاورة للمسطحات المائية. كما من المتوقع أن تنشط الرياح في بعض الأحيان، مما قد يثير الرمال والأتربة في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

أما عن حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 متر و2 متر، مع اتجاه الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية. وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، فتوقعات الهيئة تشير إلى حالة معتدلة أيضًا، مع ارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 متر و2.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

كشف بيان هيئة الأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى 35 37
  • السواحل الشمالية الشرقية 34 36
  • جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر 37 39
  • شمال الصعيد 37 39
  • جنوب الصعيد 39 40