“علشان متجيش تقول مكنتش عارف”.. بذور هذه الفاكهة تحفز إفراز الأنسولين وتنظم السكر في الدم.. (اكتشفها الآن ولا تردد)

يعد العنب فاكهة صيفية واسعة الانتشار، كما أنها لذيذة الطعم ، تنمو حباتها في عناقيد ، يتم قطافها في شهري تموز / يوليو ، وآب / أغسطس، لونه يكون على حسب نوعه، وألوانه هي الأسود ، البنفسجي ، الأزرق ، الأخضر والأخضر المائل إلى الأبيض، الآن سوف نعرض لكم فوائد بذور العنب.

فوائد العنب

العنب من الفاكهة التي تحتوي على كميات مناسبة من مضادات الأكسدة ، وهذا ما يجعلها فعالة في تنظيم مستوى ضغط الدم والتقليل من ارتفاعه، وتظهر فوائد واستخدامات شجرة العنب عندما تظهر أوراقها ، حيث يتم قطفها لتحضير أطباق لذيذة منها، ثم يأتي موسم قطاف العنب لتناول ثماره.

أهمية بذور العنب

لا تقل أهمية عن العنب نفسه؛ فهناك فوائد كثيرة لبذور العنب، حيث أنها يوجد بها كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أنها يوجد بها أحماض أمينية مثل حمض الأولييك،  وفيتامينات مثل C و E ، والفينولات والستيرويدات.

فوائد بذور العنب

  • تعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، وهذا ما يجعلها تؤثر في تنظيم مستوى ضغط الدم والتقليل من ارتفاعه .
  • تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث أن ما يجعل مريض السكر في خطر هو عدم استقرار مستوى ضغط الدم، ومرض السكر ليس له علاج ولكن الأدوية التي يأخذها مريض السكر يأخذها بغرض استقرار مستوى السكر في الدم، لكي يكون في حالة طبيعية، ولتجنب المضاعفات الخطيرة التي قد تحدث في الكلى والأعصاب والعيون، التي تنتج عن عدم استقرار مستوى السكر في الدم
  • يوجد بها كميات من مضادات الأكسدة، حيث أن هذا ما يجعلها علاج جيد لحل مشكلة البواسير الشرجية، التي تنتج عن الإمساك المستمر ، وأيضا في علاج آلام المفاصل.